فيديو | تعرف كيف يقف التاريخ في صف الأهلي ضد منافسيه بمجموعه دوري الأبطال

 

أوقعت قرعة دوري الأبطال فريق الأهلي المصري وحامل لقب هذه البطولة في ثمانية نسخ سابقة وهو رقم قياسي للمارد الأحمر في المجموعة الثانية التى ضمت معه فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتنيوم ستارز الزيمبابوي.

وقد سبق للأهلي اللعب ضد النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني ، بينما ستكون هذه هي المواجهة الأولى بين الأهلي وبلاتنيوم.

الأهلي لعب ضد فريق النجم الساحلي في ستة مواجهات بدوري الأبطال.
البداية كانت في ٢٠٠٥ وتعادلا سلبيا في تونس ، وحقق الأهلي الفوز بثلاثية محمد أبو تريكة ومحمد بركات وأسامة حسني وحقق الأهلي اللقب.

 

ثم في نهائي ٢٠٠٧ وتعادلا أيضاً في تونس سلبيا ، ثم حقق النجم الفوز علي الأهلي بثلاثة أهداف لعفوان الغربي ومحمد أمين الشرميطي وموسي ناري ، مقابل هدف لعماد النحاس في مباراة شهدت جدلاً تحكيميا كبيراً.

ثم في نصف النهائي لعام ٢٠١٧ فاز النجم الساحلي في تونس بهدفي عليه لبريقي ومحمد أمين بن عمر ، مقابل هدف لصالح جمعة.

وفي العودة سحق الأهلي فريق سوسة بسداسية سجلها وليد أزارو هاتريك ورامي ربيعة وعلي معلول ووليد سليمان ، مقابل هدفين لرامي البدوي وإيهاب لمساكني ، وتأهل الأهلي للنهائي وهي أكبر نتيجة بين الأهلي وأيا من الفرق التونسية.

كما تقابلا مرتين في الكونفدرالية فاز كل فريق بملعبه بهدف نظيف ، حيث سجل وليد سليمان هدف الأهلي في المباراة الأولي ، ويوسف المويهبي هدف النجم من ركلة جزاء في المباراة الثانية وكانتا في مرحلة المجموعات.

كما فاز الاهلي علي النجم في نهائي كأس السوبر الإفريقي ٢٠٠٧ بركلات الترجيح.

أما عن مواجهات الأهلي والهلال السوداني
البداية كانت في نهائي دوري الأبطال بالمسمي القديم في عام ١٩٨٧ وتعادلا سلبيا في ام درمان ، وفاز الأهلي بهدفين نظيفين لمجدي عبد الغني وجمال الثعلب في مرماه.

ثم تقابلا في عام ٢٠٠٤ في دور ال ٣٢ وفاز الهلال في القاهرة بهدف ريتشارد جاستن ، وتعادلا سلبيا في السودان ليتأهل الهلال.

وفي بطولة ٢٠٠٧ في مرحلة المجموعات فاز الاهلي بالقاهرة بهدفي فلافيو وأسامة حسني دون مقابل ، لكن الهلال سجل أكبر فوز له بثلاثية نظيفة لداريو كان واسحاق جرونجو وجودين في ملعب الفريق بأم درمان.

 

الكاتب : كريم فضل

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الثامن)
الدوري الايطالي

(الاسبوع التاسع)
الدوري الانجليزي

اعلانات