فيديو | كوره نيو يستعرض منافس بيراميدز في دور ٣٢ مكرر من الكونفيدراليه

اقيمت اليوم مراسم سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا و بطولة الكونفدرالية في في احد الفنادق بمدينة السادس من أكتوبر بمشاركه الأهلي و الزمالك و بيراميدز و المصري البورسعيدي من مصر .

و أسفرت قرعة دور ال 32 مكرر من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على مواجهة قوية لنادى بيراميدز ضد نادي يانج أفريكانز التنزانى.

ويعرض لكم ” كورة نيو ” كل ما تريد معرفته عن الفريقين قبل تلك المواجهة .

بيراميدز سبورت :

و تعد مشاركة بيراميدز الأولى فى مسابقة الكونفدرالية، حيث تأهل عن الموسم الماضى بعد احتلاله المركز الثالث خلف الزمالك الوصيف والأهلى بطل الدورى.

واستطاع بيراميدز أن يتخطى دور الـ 64 بعد انتصاره فى لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف ضد ناد إيتوال الكونغولى قبل أن ينتصروا فى مباراة الإياب بهدف دون رد .

ثم قدم ملحمة فى دور الـ32 للبطولة بعدما تعادل ذهاباً 1-1 مع شباب بلوزداد الجزائرى بالقاهرة ليظن الكثيرون أنه ودع البطولة رسمياً، لكنه فاز على بطل الجزائر فى ملعبه بهدف دون رد رد سجله جون أنطوى ليحصل على تأشيرة الصعود للدور الثالث للكونفدرالية.

 

يانج افريكانز التنزاني :

يانج أفريكانز منافس بيراميدز بالكونفيدرالية هذا الموسم، تقابل مع الأندية المصرية في 16 مباراة سابقة (10 مباريات أمام الأهلي – 4 أمام الزمالك – 2 أمام الإسماعيلي).

فاز يانج أفريكانز في مباراة وحيدة ضد الأندية المصرية، وخسر 9 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 6 مباريات، سجل 7 أهداف، واستقبلت شباكه 28 هدفًا.

وحجز يانج افريكانز مقعداً له في دور الـ32، بعد خروجه من دوري أبطال أفريقيا على يد فريق زيسكو الزامبي بعد التعادل في دار السلام بهدف لكل منهما، والخسارة في زامبيا بهدفين لهدف، بعد أطاحته لـ تاونشيب رولز في الدور التمهيدي بهدفين دون رد للمباراتين.

ويعتبر يانج افريكانز و فريق سيمبا من الفرق الاقوي في تاريخ تنزانيا حيث حقق كل منهم 18 بطولة للدوري التنزاني كان آخرهم من نصيب سيمبا.

و ابرز نجوم الفريق حاليا من المدافعين هم : جابريل مايكل كاماجي صاحب ال ٢٣ عام ، والمخضرم الدولي كيلفن يونداني صاحب ال ٣٤ عام، ولاعبي الوسط فيصل سالم والزيمبابوي تاباني كاموسوكو والكيني الدولي جمعة بيلينا ، والبورندي اميسي تامبوي ، والرواندي سيبومانا .

ومن المهاجمين دونالد نجوما وماكمولا ورفاييل لويس. والناميبي اوريخوف ونجم الفريق ديفيد مولينجا وهو هداف الفريق محليا حيث سجل للفريق ثلاثة أهداف خلال ٣ مباريات في الدوري خاضها يانج افريكانز حتي الآن.

ويقود الفريق فنيا صاحب الجنسيتين الكونغولية والفرنسية ” مواني زاهيرا “ويعتمد علي طريقة لعب ٤_٣_٣ .

ومن المفترض أن تقام مباراة الذهاب يوم ٢٧ أكتوبر الجاري في العاصمة التنزانية دار السلام، فيما تقام مباراة الإياب يوم ٣ نوفمبر المقبل على استاد الدفاع الجري بالقاهرة.

الكاتب : مني مرشد

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الثامن)
الدوري الايطالي

(الاسبوع التاسع)
الدوري الانجليزي

اعلانات