قبل سحب القرعة .. الأهلي يتجنب النهائيات المبكرة والزمالك يترقب الحسم

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف” لإقامة فعاليات سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد بمشاركة 16 فريق.

وحسب التصنيفات الأربعة التي أعلنها الاتحاد الافريقي رسميا بالأمس جاءت كالتالي:

التصنيف الأول: الترجي (تونس)، مازيمبي (الكونغو)، الوداد (المغرب)، الأهلي.

التصنيف الثاني: النجم الساحلي (تونس)، صنداونز (جنوب أفريقيا)، الفائز من مواجهة” الزمالك المصري وجينيراسيون فوت السنغالي” الرجاء (المغرب).

التصنيف الثالث: اتحاد العاصمة (الجزائر)، زيسكو يونايتد (زامبيا)، فيتا كلوب (الكونغو)، الهلال (السودان).

التصنيف الرابع: بريميرو دي أوجوستو (أنجولا)، بلاتينيوم (زيمبابوي)، بيترو أتلتيكو (أنجولا)، شبيبة القبائل (الجزائر).

وبناء على التصنيفات الأربعة المعلنة رسميا بالأمس فقد تجنب الأهلي مواجهات النهائي المبكرة أمام كلا من الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي أو الوداد المغربي.

ولكن من الممكن وقوع الأهلي في مواجهاته المعتادة أمام النجم الساحلي أو تعطيه القرعة فرصة جديدة لرد الاعتبار أمام صن داونز الجنوب أفريقي بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها المارد الأحمر في نسخة البطولة الماضية بخماسية في دور ال 16.

أو احتمالات مواجهة الزمالك حال تأهله بعد الفوز أمام جينيراسيون فوت السنغالي خاصة وأن لائحة البطولة لا تمنع مواجهات أندية الدولة الواحدة بالإضافة إلى احتمالية مواجهة مدربه السابق الفرنسي باتريس كارتيرون الذي يقود فريق الرجاء المغربي.

أما الزمالك الذي مازال ينتظر الحسم بعد قرار الكاف بالأمس بإعادة مواجهته أمام جينراسيون فوت السنغالي ففي حالة تأهله سيتجنب إعادة ذكريات نهائي 2016 أمام صن داونز الجنوب أفريقي الذي خسره بثلاثية على أرضه نظرا لوجودهما في نفس التصنيف بالإضافة إلى استبعاد مقابلة كلا من النجم الساحلي والرجاء المغربي.

ومن الممكن أن يقع الزمالك في نفس مجموعة الترجي التونسي أو مازيمبي الكونغولي أو الوداد البيضاوي أو كما ذكرنا من قبل وجوده مع الأهلي في مجموعة واحدة.

ومن المتوقع أن تسفر القرعة عن مجموعة قوية للزمالك في حال تأهله أمام كلا من الترجي حامل لقب دوري الأبطال الذي ستجمعه مواجهة في نهائي كأس السوبر الأفريقي، وفيتا كلوب الكونفولي وشبيبة القبائل أحد أقوى أندية التصنيف الرابع .

أما الأهلي فقد تنتظره مجموعة شرسة في حال وجوده في مجموعة واحدة مع صن داونز الجنوب أفريقي واتحاد العاصمة الجزائري، وشبيبة القبائل.

وتقام قرعة دوري أبطال أفريقيا بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مصر في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

الكاتب : ياسمين حسين

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الثامن)
الدوري الايطالي

(الاسبوع التاسع)
الدوري الانجليزي

اعلانات