تقارير

النجم الساحلي والأهلي علي ملعب فأل حسن للنسور الخضراء

في عام ١٩٥٣ استشهد المناضل التونسي الكبير مصطفي بن جنات ، أحد الذين ضحوا بحياتهم من أجل تونس وحريتها ،

وظل الاسم محفورا في وجدان كل الشعب التونسي ، حتي تم إطلاق اسم الشهيد علي ملعب المنستير.

ملعب مصطفي بن جنات بمدينة المنستير هو الملعب الذي سيحتضن مباراة قمة الكبار بين الأهلي والنجم الساحلي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في النسخة الخالية.

الملعب ذو عشب طبيعي رائع ويتسع ل٢٠ الف من المشجعين بجانب مقصورة رائعة لكبار الضيوف ومسئولي الفرق ومدرج كامل للصحفيين.

وقد أقيمت علي هذا الملعب المخصص لفريق الاتحاد المنستيري بالدرجة الثانية بتونس والمملوك لبلدية منستير بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية ٢٠٠٤ بتونس

ومنها مباراة للمنتخب المصري ضد منتخب الكاميرون والتى انتهت بالتعادل السلبي.

كما احتضن مباراة نيجيريا والمغرب التى انتهت بفوز أسود الأطلس بهدف يوسف حجي ، ومباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا التى انتهت بسحق النسور للاولاد برباعية نظيفة.

ثم كررت نيجيريا الفوز علي نفس الملعب ، لكن هذه المرة في الدور الثاني علي منتخب الكاميرون بهدفي اوكوشا واوتاكا ، مقابل هدف صمويل ايتو.

وآخر مباراة أقيمت علي هذا الملعب في هذه البطولة فازت فيها نيجيريا أيضاً علي مالي في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع بهدفين مقابل هدف.

واخيرا هذا الملعب احتضن مباراة اهلي بني غازي والاسماعيلي في دوري أبطال العرب والتى انتهت بفوز الفريق الليبي بهدف نظيف منذ عدة أيام.

ملعب مصطفي بن جنات من أفضل ملاعب تونس علي مستوي العشب والتجهيزات ، كما أنه يأتي ثالثا من حيث الأفضلية هناك بعد ملعب رادس الأولمبي ، وستاد المنزه بسوسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى