أمم أوروبا

تصفيات اليورو – بالتشكيل .. بطل العالم يصطدم بطموح ايسلندا من اجل الانفراد بصدارة المجموعة الثامنة

في تمام التاسعة الا ربع يحل منتخب فرنسا ضيفا ثقيلا على ايسلندا في إطار الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة ليورو ٢٠٢٠.

ويسعى منتخب فرنسا إلى فض شراكة صدارة المجموعة مع تركيا باقتناص ثلاث نقاط مهمين من ارض ايسلندا على امل تعثر المنتخب التركي في مواجهته أمام ألبانيا.

في المقابل يسعى منتخب ايسلندا الذي أحرج عدة منتخبات كبيرة في بطولة اليورو الماضية إلى تحقيق المفاجأة وإحراج بطل العالم متسلحا بعاملي الأرض والجمهور من أجل مزاحمة فرق الصدارة والحفاظ على آماله في التأهل حتى الجولات الأخيرة.

ويدخل الديوك الفرنسية المباراة في صدارة المجموعة برصيد ١٥ نقطة بتعثر وحيد وبفارق الأهداف فقط عن تركيا بينما يأتي منتخب ايسلندا خلفهم في المركز الثالث برصيد ١٢ نقطة.

وتشهد المواجهات المباشرة بين الفريقين تفوقا واضحاً لمنتخب فرنسا حيث التقى المنتخبان مسبقا رسميا ووديا في ١٤ مناسبة انتصر منتخب فرنسا ١٠ مرات وساد التعادل أربع مواجهات بينما يطمح منتخب ايسلندا في تحقيق اول انتصار له على الديوك في مباراة اليوم.

ويغيب عن صفوف منتخب فرنسا في مواجهة اليوم كلا من كليان مبابي والحارس هوجو لوريس للإصابة بينما يفتقد ايسلندا خدمات لاعب الوسط ارون جونارسون لنفس السبب.

يذكر أن مباراة الدور الاول بين الفريقين على الأراضي الفرنسية انتهت بتفوق الديوك برباعية نظيفة.

وجاء تشكيل المنتخبين كالأتي:

ايسلندا:
هالدورسون – بالسون – ارناسون – راجنار سيجردسون – سكولاسون – جودموندسون – سيجورچونسون – بيارناسون – تروستانسون – جيلفي سيجردسون – سيجثورسون

فرنسا:
مانداندا – بافارد – لينجليت – فاران – لوكاس دين – كانتي – توليسو – ماتويدي – كومان – جريزمان – جيرود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى