ألعاب أخري

كأس العالم للقوة البدنية | الاتحاد الدولي يفتح باب التسجيل في البطولة ويعلن الشروط

قام الاتحاد الدولي للقوة بفتح باب التسجيل للاعبين في بطولة كأس العالم للقوة البدنية “powerlifting “ والمقرر اقامتها أوائل شهر مارس المقبل بالغردقة.

ويستمر التسجيل مفتوحا حتى قبل انطلاق البطولة بثلاثة أسابيع حيث سيكون يوم 15 فبراير المقبل موعدا نهائيا للتسجيل في البطولة التي تستضيفها مصر في الغردقة.

وحدد الاتحاد الدولي أسعار اشتراك البطولة للاعبين كالتالي:

-اشتراك ال first event ٨٠ دولار أو ما يعادلها بالجنيه المصري وفقا لسعر البنك الرسمي.

-اشتراك ال second event ٤٠ دولار أو ما يعادلها بالجنيه المصري وفقا لسعر البنك الرسمي.

ومن جانبه أعلن الاتحاد المصري للقوة برئاسة اللواء محمود بركات عن شعار بطولة كأس العالم للقوة البدنية “powerlifting “ حيث تم اختيار شعار البطولة والميداليات بالتصاميم الفرعونية التي تجذب المشاركين الأجانب لتكون ذكرى يعود بها الجميع من مصر.

وأوضح بركات أن حصول مصر على شرف تنظيم بطولة كأس العالم لم يكن بالأمر السهل حيث تقدمت العديد من الدول بملفات لاستضافة البطولة ولكن وقع الاختيار في النهاية على مصر لقوة ملفها ولسهولة السفر اليها بالإضافة لرغبة الدول المختلفة في خوض كأس العالم بدولة مختلفة مثل مصر حيث يمكنهم التمتع بجولات سياحية خلال البطولة.

الجدير بالذكر أن روسيا كانت هي الدولة المنظمة لكل بطولات كأس العالم السابقة ولكن نظرًا لظروف الحرب الروسية الأوكرانية قرر الاتحاد الدولي عدم تنظيم البطولة في روسيا ونجحت مصر بفضل دعم وزارة الشباب والرياضة في الحصول على استضافتها.

وتوجه بركات بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه الكبير للبطولة ومساهمة الوزارة في شراء الأدوات اللازمة لتنظيم البطولة، كما توجه بالشكر لمحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي الذي يعمل على تيسير كافة الأمور المتعلقة بتنظيم البطولة واستضافة الوفود التي ستصل إلى نحو 50 دولة.

وأوضح بركات أن مصر بصفتها الدولة المنظمة ستخوض منافسات البطولة بأكبر بعثة حيث سنشارك بثلاث فرق كاملة أي أكثر من 200 لاعب في كل المنافسات ويقوم الاتحاد المصري بدفع تكاليف مشاركة الفريق الأول فيما يخوض باقي اللاعبين البطولة على نفقتهم الخاصة، وهدفنا حصد لقب البطولة.

وستقام تجارب لاختيار اللاعبين المشاركين في البطولة في بني سويف، ويقود المنتخب الوطني المدير الفني دكتور عادل العسال، والمستشار الفني محمد سعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى