تقارير

صباح الخير يا أوروبا … عودة صامويل أومتيتي وسبورتينج لشبونة يفكر في تغيير اسم ملعبه

في صباح الخير يا أوروبا يوم الثاني عشر من أكتوبر ترصد ” كورة نيو ” آخر الأخبار العالمية و الأوروبية خلال آخر 24 ساعة ، في أسبوع التوقف الدولي .

اومتيتي يعود أمام ايبار

نشرت صحيفة ” الماركا ” الإسبانية أن صامويل أومتيتي في طريقه للجاهزية الكاملة مع برشلونة ويبدو أنه قريب من العودة ومن المرجح عودته ضد ايبار السبت القادم في الليجا .

برشلونة يحدد هدفه خلال سوق الإنتقالات الصيفية

نشرت صحيفة ” الموندو ديبورتيفو ” الكاتالونية ” أن برشلونة حدد هدفه و هو التعاقد مع قلب هجوم في الصيف ، والخيارات هي مبابي ولاوتارو مارتينيز و راشفورد وهاري كين

ويراقب إريك ابيدال السكرتير الفني لبرشلونة إدواردو كامافينجا لاعب رين الفرنسي حيث يعتبره برشلونة ظاهرة مثل فاتي .

اتصالات اولية بين إنتر ميلان وماتيتش

أكد موقع ” توتو ميركاتو ويب ” أن هناك إتصالات أولية بين انتر ميلان ووكلاء نيمانيا ماتيتش نجم مانشستر يونايتد حيث ينتهي عقده الصييف المقبل و العلاقة بين النادي واللاعب وصلت لطريق مسدود .

بوجبا لن يكون جاهزا لمواجهة ليفربول

كشفت صحيفة ” الديلي ميل ” البريطانية أن بول بوجبا لن يكون جاهزا لمواجهة ليفربول القادمة في البريميرليج ، ويخشي الطاقم الطبي للنادي عدم جاهزية بوجبا وعودته حتي نهاية شهر أكتوبر .

وكان النجم الفرنسي قد نشر فيديو و هو يتدرب في دبي مرتديا واقي طبي حول قدمه .

سببورتينج لشبونة يفكر في تغيير إسم ملعبه إلي ” كريستيانو رونالدو “

نشرت صحيفة ” توتو سبورت ” البرتغالية أن رئيس نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي فردريكو فارانداس يفكر في تغيير اسم ملعب النادي إلي كريستيانو رونالدو .

وقال : ” أنه فخر ارتباط اسم رونالدو بنا ، رونالدو سيظل دائما أحد اعظم رموز تاريخ بلدنا ، نحتفظ بالفعل بصور له على جدران أكاديمية الشباب ، التركيز على العاطفة والتضحية والانضباط والقيادة والتصميم، فمن المؤكد أن كريستيانو هو أفضل لاعب برتغالي في كل العصور وواحد من أفضل الرياضيين في تاريخ كرة القدم”.

ساوثجيت يتحمل مسؤولية الخسارة ضد التشيك

خرج جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا ليعلن تحمله مسؤولية الخسارة ضد التشيك بهدفين لهدف واحد وقال :” عليّ أن أتحمّل المسؤولية، حاولنا أن نتحلى بالصلابة دون الكرة وهذا لم يحدث، ولم نستغل الكرة جيدا في الشوط الأول ”

وأضاف : ” بعض اللاعبين لا يظهرون بشكل جيد مع أنديتهم ، يجب علينا التعاطي مع هذا الوضع ، نتحمل النتيجة بشكل جماعي ، لم نلعب بشكل جيد ، ولم نفلح في تغيير الطريقة .

تلقينا أهداف مشابهة لفرص أهدرناها ، يجب أن نُظهر رد فعل فوري، لدينا عدة أيام للإعداد للمباراة المقبلة، وعلينا أن نكافئ جماهيرنا بأداء أفضل. لم تظهر العديد من الإيجابيات، نحن نتقبل الهزيمة وعلينا أن نتحسن عما كنا عليه”.

ليكيب تكشف قيمة عقد نافاس مع باريس سان جيرمان

كشفت صحيفة ” ليكيب ” الفرنسية أن كايلور نافاس يتقاضي مبلغ 7 مليون يورو سنويا مع باريس سان جيرمان ، وكان يتقاضي مع ريال مدريد 5 مليون يورو سنويا ، ويعد نافاس من أعلي 10 لاعبين تقاضيا للأجور في باريس .

شالكة يطارد لاعب الريال

يسعى نادي شالكة الألماني للتعاقد مع لاعب ريال مدريد ماريانو دياز من أجل تعزيز الجانب الهجومي.

صاحب الـ26 عامًا أصبح بعيدًا عن حسابات مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان مما سيسهل من مهمة انتقاله.

انتكاسة لمدافع البايرن

تعرض مدافع بايرن ميونيخ ولاعب المنتخب الفرنسي لوكاس هيرنانديز للإصابة في الركبة.

وأفاد الجهاز الطبي للمنتخب الفرنسي بأن اللاعب يشعر بآلا في الركبة مما يعني غيابه عن التدريبات قبل العودة لبايرن.

خاليدو كوليبالي ينفي وجود عنصرية في نابولي

نفي خاليدو كوليبالي مدافع نادي نابولي وجود أي عنصرية في مدينة نابولي ، وقال لصحيفة ” ليكيب ” الفرنسية :

” الكل يقول إن ايطاليا بلد عنصرية و الأجانب يؤجلون مجيئهم إلي هنا من أجل ما يسمعونه لكن نابولي شئ أخر ، اقضي وقت رائعا هنا وأستقبلت عائلتي بشكل جيد واصدقائي ايضا يكون سعداء للغاية عندما يأتون لرؤيتي ” .

وأضاف : ” مدينة جميلة بشكل لا يصدق ، ألعب ضمن أحد افضل الفرق ، ويمكننا مكافحة العنصرية ، تعرضنا للتمييز في كالياري بسبب لون البشرة .

هذا مؤلم جدا و يجب ان تطبق القواعد وهناك بعض المشاكل في تطبيقها ، لم يصدر أي قرار صدر ضد أي مشجع، كما لم توقع أي غرامات على الأندية التي تملك جماهير تفتعل مثل هذه السلوكيات”.

دوجلاس كوستا يعطي دفعة معنوية لساري

كشفت صحيفة ” توتو سبورت ” الإيطالية أن دوجلاس كوستا قريب للعودة للمشاركة في المباريات و يتقدم في مرحلة الشفاء والتعافي وسيكون قادرا على لعب مباراة بولونيا في الجولة الثامنة من الكالتشيو ، سيكون ايضا دانيلو وماتيا دي تشيليو جاهزين لمباراة السبت القادم .

ماتيوس يحث إدارة بايرن ميونيخ على تجديد عقد مولر

حث ماتيوس الأسطورة الألمانية بايرن ميونيخ على تجديد عقد توماس مولر ، وألا يسمحوا لرحيله لما يمثله من أهمية للنادي البافاري ، وأنه قيمة هائلة ورمز لهوية الفريق وسيكون خسارة للطرفين اذا رحل .

ديشامب : اخرجت كانتي ضد أيسلندا لكي لا تتفاقم الإصابة

كشف ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا عن سبب إخراج نجولو كانتي ضد أيسلنداخلال اللقاء الذي انتهي بفوز الديوك بهدف نظيف :

” لقد شعر بألام عضلية ، ولم يكن مرتاحا أثناء عملية الإحماء لذا قررت استبعاده حتي لا تتفاقم الإصابة ، لكن اصابته ليست خطيرة ، ولا يمكن ايضا حسم أمر مشاركته ضد تركيا ” .

وأضاف : ” الفوز على منتخب أيسلندا بملعبه ليس سهلًا كما يتصور البعض، إنه فريق بدني قوي، لقد خلقنا 6 فرص، بينما لم يشكلوا أي خطورة علينا.

إذا كان البعض يتصور أننا كنا في معاناة بهذه الأرقام، إذن أنا بخير ، لقد كانت مباراة أشبه بمعركة جسدية، ولكن حققنا فوزًا مهمًا، وأدى لاعبو فرنسا بكل رجولة”.

كلوزة يفضل ليفاندوفسكي عليه و يعلق على مقارنته بمهاجم فيردر بريمن

فضل ميروسلاف كلوزة نجم منتخب ألمانيا الهداف روبرت ليفاندوفسكي عليه وقال :” أري نفسي فيه ، يشبهني بعض الشئ لكنه أفضل مني عشر مرات .

لاعب كامل يجيد اللعب بالقدمين والرأس ، توماس مولر أفضل من لعبت معه ، كنا نكمل بعضنا بشكل ممتاز ، يكفي النظرة وكانت توليفة عبقرية ” .

وأضاف : ” نيكولاس فولكروج يشبهني ، أراه ممتع ولاعب كامل ، سريع ولديه غريزة المهاجم ايضا ”

إنتر ميلان ويوفنتوس يتنافسون على ضم نجم برشلونة

كشفت صحيفة ” كورييري ديلو سبورت ” الإيطالية أن هناك منافسة بين إنتر ميلان ويوفنتوس على خدمات إيفان راكيتيتش نجم برشلونة .

كورتوا جاهز لمباراة الكلاسيكو

كشفت صحيفة ” الأس ” الأسبانية ان تيبو كورتوا جاهز للظهور مجددا قبل الكلاسيكو بعد تعافيه من الإصابة .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى