أمم أوروبا

فيديو | إيطاليا تفوز على اليونان و تتأهل رسميا ليورو 2020

 

حقق المنتخب الإيطالي انتصارا ثمينا على نظيره اليوناني في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما بهدفين مقابل لا شئ.

نجح المنتخب الإيطالي في السيطرة على مجريات اللقاء بشكل كبير و لم يشكل المنتخب اليوناني أي فاعلية على مرمى إيطاليا سوا في هجمة وحيدة استطاع دونارموا التألق و انقاذ الخطأ الدفاعي الذي ارتكبه ثنائي خط الدفاع الإيطالي.

كانت سيطرة منتخب إيطاليا على الكرة سلبية و لم يشكل أي خطورة هو الآخر على المرمى ليشهد الشوط الأول استحواذ من جانب الأتزوري دون تسديد أي كرة على مرمى اليونان لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني ظهر الأتزوري بشكل أكثر فاعلية على مرمى اليونان و كاد إيموبيلي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 55 إلا أن حارس اليونان استطاع انقاذ الموقف سريعا.

و في الدقيقة 61 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع اليونان ليضعها جورجينيو على يمين الحارس ببراعة و يتقدم للأتزوري بالهدف الأول.

و في الدقيقة 78 سجل بيرنارديسكي هدف تعزيز التقدم للمنتخب الإيطالي بعد تسديدة قوية على يمين الحارس لتخادع الأخير و تسكن مرماه لتصبح النتيجة 2-0.

لم يشكل المنتخب اليوناني ردة الفعل اللازمة للعودة في النتيجة أو محاولة تقليص الفارق لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز المنتخب الإيطالي بهدفين مقابل لا شئ.

و بتلك النتيجة يتأهل رسميا الأتزوري ليورو 2020 بعد أن تصدر المجموعة برصيد 21 نقطة و تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن من سبع جولات.

يذكر أن المنتخب الإيطالي قد غاب عن منافسات كأس العالم 2018 الأخيرة التي أقيمت في روسيا ليعود الأتزوري مرة أخرى للمشاركة في البطولات الكبرى عن طريق الأمم الأوروبية العام القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى