أمم أوروبا

تصفيات اليورو – فيديو .. تركيا تقتنص صدارة المجموعة الثامنة بالتعادل مع فرنسا في قمة مباريات المجموعة

اقتنص منتخب تركيا نقطة هامة من أراضي فرنسا بالتعادل مع بطل العالم بهدف لكل فريق في إطار الجولة الثامنة من المجموعة الثامنة ضمن تصفيات اليورو.

جاء شوط المباراة الأول من طرف واحد بسيطرة من جانب بطل العالم وانتشار دفاعي من تركيا التي كانت تسعى إلى غلق مناطقها على امل مباغتة فرنسا بالهجمات المرتدة.

زادت خطورة فرنسا وتحسسوا طريق المرمى بهجمة خطيرة في الدقيقة ١٧ ختمها جريزمان بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى قبل أن يتابعها سيسوكو ليبعدها الحارس مرة أخرى بتألق كبير.

تواصلت خطورة الفرنسيين بفرصة أخرى خطيرة في الدقيقة ٢٥ جاءت عن طريق عرضية من كومان باتجاه جريزمان الذي تركها لزميله سيسوكو ليسددها على المرمى لتجد الكرة تألق حارس مرمى تركيا جونك الذي استحق رجل الشوط الأول بجدارة.

لم يتمكن منتخب فرنسا من افتتاح سجله التهديفي في الشوط الأول لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني استمر استبسال الاتراك في الزود عن مرماهم حتى نجح بطل العالم بعد مشقة كبيرة في تسجيل اول اهداف المباراة في الدقيقة ٧٦ عن طريق البديل جيرو بعد نزوله إلى ملعب المباراة بخمس دقائق فقط بدلا من وسام بن يدر.

لم يسعد الفرنسيون بالتقدم في النتيجة طويلا حتى تمكنت تركيا من تعديل النتيجة سريعا في الدقيقة ٨٢ عن طريق البديل أيضاً كان أيهان.

لم يستطع منتخب فرنسا التقدم في النتيجة مجددا بسبب الاستبسال الدفاعي من الأتراك لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

ليقتنص منتخب تركيا صدارة المجموعة بفضل المواجهات المباشرة بعدما رفع الفريقان رصيدهم إلى ١٩ نقطة في مقدمة المجموعة بسبب انتصار تركيا على فرنسا في مباراة الدور الاول بهدفين نظيفين.

https://www.youtube.com/watch?v=N42Vy1sRnAY&feature=share

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى