أمم أوروبا

عاجل| استقالة رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم بعد أحداث مواجهة إنجلترا

استقال رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم بوريسلاف ميهايلوف على خلفية الأحداث العنصرية التي استهدفت لاعبي المنتخب الإنجليزي خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 في صوفيا.

تعرض اللاعبون في المنتخب الإنجليزي لإساءات عنصرية من المشجعين البلغاريين في مختلف مراحل المباراة التي انتهت بفوزهم على بلغاريا 6-0 ، حيث أوقف الحكم المباراة مرتين في الشوط الأول وفقًا لبروتوكول التصدي للعنصرية الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

دعا رئيس وزراء بلغاريا، الذي أدان بشدة الانتهاكات على وسائل التواصل الاجتماعي ، ميهايلوف إلى التنحي عن منصبه في وقت سابق يوم الثلاثاء.

وأكد في بيان في وقت لاحق: “استقال اليوم رئيس الاتحاد البلغاري بوريسلاف ميهيلوف من منصبه – سيتم تقديم خطاب الاستقالة لأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد في اجتماع الجمعة القادم.

“يأتي موقف ميهايلوف في أعقاب الضغوط التي نشأت على مدار الأيام القليلة الماضية؛ فالوضع ليس إيجابياً بالنسبة لكرة القدم البلغارية ولا إلى اتحاد كرة القدم نفسه.

“بعد سنوات عديدة قضاها في هذا المنصب، وبفضل شبكته من الاتصالات الدولية، أصبح السيد ميهايلوف أكثر استعدادًا لمواصلة مساعدة كرة القدم البلغارية على التطور من أي مكان. “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى