ايه مسعد لكره نيو : الكره النسائيه تفتقد الكثير في مصر وقادرون علي الوصول لابعد نقطه في المونديال

بدأت مع اكادميه الجبالي لفريق الرجال وخضت العديد من المعسكرات التدريبيه معهم حتي تكونت ملامح شخصيتي الرياضيه ، امُارس كره القدم للمتعه ولا اهتم للعنصريه والأمور الماديه .

تلك كانت الكلمات الأولي ل ” ايه مسعد ” نجمه فريق الترام السكندري ومنتخب مصر للكره النسائيه ، صاحبه اسرع هدف في بطوله الدوري المصري الموسم الماضي .

واليوم تفتح ” ايه مسعد ” قلبها ل ” كوره نيو ” للحديث عن البدايات الصعبه والطريق الطويل الذي يخوضه أبناء جيلها الحالي في ممارسه لعبه خطفت قلوب عشاقها في المقام الأول ، وامتعت أعين محبيها عبر التاريخ ، وقدره المنتخب المصري لكره القدم النسائيه علي مجراه كبار اللعبه في مونديال الكره النسائيه .

– كيف كانت بدايتك لكره القدم ؟

بدأت في اكادميه الجبالي لكره القدم وانا في سن التاسعه من عمري ، مع فريق الرجال خضت العديد من المعسكرات التدريبية والمباريات الوديه علي مدار خمس سنوات حتي تمكنت من إثبات قدرتي علي الاحتكاك في المباريات الرسميه ، وهذا ما أجبر مسئولي الاكاديميه علي التمسك بي لفتره اطول ، حتي انتقلت لفريق الكره النسائيه لنادي الصيد وانا في سن الرابعه عشر من عمري وكانت اكادميه تحت التدريب ، قبل أن يصبح نادي ينشط في منافسات الاتحاد المصري لكره القدم .

– من المدربين اللذين تمني إليهم بالفضل في بدايه مسيرتك الكرويه في نادي الصيد ؟

الكابتن هشام عبد المنعم ، والكابتن محمد مرسي ، فكان الأول بمثابه الاب والمعلم لكل لاعبي النادي ، أما الثاني فكان له دور كبير في تطور العديد من اللاعبين داخل النادي .

– هل واجهتي صعوبه في بدايتك لكره القدم مع فريق رجال خاصه مع اختلاف القدرات الذهنيه والبدنية بين الجنسين ؟

لا ، فكره القدم تكافء المجتهد ، تعلمت الكثير من المعسكرات التدريبيه وساهم ذالك في الحفاظ علي لياقتي البدنيه ووعيي الفني داخل ارضيه الملعب .

– كيف كان موسمك الاول مع نادي الصيد ؟

واجهت العديد من الصعوبات في البدايه ، لكن مع الوقت أصبحت من الاعمده الرئيسيه للفريق ، حيث سجلت اول هدف للفريق في بطوله الدوري وهذا ما نال ثقه الجهاز الفني واللاعبين .

– اي من المراكز تفضين في الملعب ؟

شاركت كوسط ملعب مدافع مع فريق الصيد ، وفي بعض الأحيان كنت اشارك كجناح مهاجم ، ولكن أفضل اللاعب في الوسط الملعب المدافع ، رغم ذالك ساهمت ب 8 أهداف مع فريقي الموسم الماضي .

– ما رأيك في الكره النسائيه في مصر ؟

– الكره النسائيه لا تحظي بالدعم الكامل في مصر ، وهذا نابع من ثقافه جيل كامل ، فالاهتمام مندرج فقط على الاهتمام بكره القدم للرجال ، والوجهات الاعلاميه لا تعطي الدعم الكامل لنا ، وهذا ما يؤثر بالسلب علي اللعبه .

– هل الامكانيات الماديه في مصر تعد سبب رئيسي من أسباب انهيار اللعبه ؟

بالفعل الامكانيات الماديه في مصر تعد سبب رئيسي في انهيار اللعبه خاصه في عدم وجود الرعاه والبث التلفزيوني ، فالانديه التي تعتمد علي مؤسسات كبري هي التي تحظي فقط بكامل الدعم وهذا ما يؤثر علي المنظومه كامله .

ما هي اكثر الصعوبات التي تواجهك في حياتك الكرويه ؟

– نظره المجتمع للاعبي الكره النسائيه ، حيث لا اعرف سبب الاهتمام بالذكور علي حساب الإناث فلا يوجد ما يميزهم عنا ، فالرياضه للجميع .

– هل المنتخب المصري لكره القدم النسائيه قادر علي الوصول لكاس العالم ؟

– بالفعل منتخب الشباب يتميز بالعديد من العناصر المهمه القداره علي اجتياز التصفيات والوصول لكاس العالم ، فكابتن حسين عبد اللطيف المدير الفني يملك عقليه تدريبيه مميزه كذالك اوراق قادره علي تحقيق طموحات الجيل الحالي .

– اي من لاعبي كره القدم النسائيه تفضلين من الناحيه العالميه والمحليه ؟

افضل اليكس مورجان لاعبه المنتخب الامريكي ، حيث اراها الافضل في العالم فهي تمتلك إمكانيات فنيه وبدنيه ومهاره عاليه ، وساهمت بشكل كبير في فوز المنتخب الاميركي بالعديد من الألقاب ، اما في الدوري المصري فأري سالي منصور لاعبه وادي دجله السابقه الأفضل علي الساحه لانها تمتلك مهاره عاليه وحققت لدجله العديد من الألقاب .

– ما هي طموحاتك رفقه فريق الترام هذا الموسم ؟

الحصول علي لقب الدوري ، والحفاظ على مكاني في التشكيله الاساسيه لمنتخب مصر .