كورة اسبانية

ميسي يرد على تحدي كريستيانو رونالدو : لست بحاجة لمغادرة أفضل نادي في العالم

أجري ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة مقابلة مع صحيفة ” الماركا ” الإسبانية بعد تتويجه بجائزة الحذاء الذهبي السادس في مسيرته بعد أن أصبح هداف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الموسم الماضي .

وقال ميسي في تصريحاته : أفضل أن يتحدث الناس عني، أعرف ما أنا عليه وما فعلته وما يمكنني ان أعطيه لكني احتفظ به لنفسي، أفضل أن أتحدث عن المجموعة لا عن نفسي ” .

وحول قرار اعتزال كرة القدم أضاف : ” عندما يتوقف جسمي عن العطاء بشكل جيد سأكتشف ذلك وأتوقف ، عقلك يظن أنك ما زلت في الـ25 من عمرك ويعتقد بأنك قادر على الاستمرار بفعل نفس الأشياء لكن الجسم هو من يحكم، وهناك ظروف يجب أن تكون فيها أكثر حذراً من ذي قبل، ويتطلب إعداداً جيداً للمباريات والتدريبات.

وأجاب عن نوير أم شتيجن ؟ هما حارسان متشابهان للغاية يجيدون اللعب تحت ضغط واللعب جيدا بأقدامهم ، مارك أعرفه جيدا لكن نوير لا أشاهده كثيرا ” .

ورد ميسي على سؤال حول الفرق بين برشلونة وبرشلونة الحالي : ” حقيقة هي أنه قد مضى وقت طويل، هناك العديد من اللاعبين الجدد وأعتقد أن لدينا فقط ثلاثة أو أربعة لاعبين من ذلك الوقت تم تحويل الفريق وتكييفه مع اللاعبين الذين كانوا متواجدين في كل موسم ” .

وحول دي يونج زميله في الفريق القادم من أياكس أمستردام الصيف الماضي قال ميسي : ” دي يونج انسجم بسهولة لأنه جاء من أياكس الذي لديه فلسفة مشابهة لـ فلسفتنا، أنه يحب امتلاك الكرة واللعب باختصار وبين الخطوط، لاعب متكامل ” .

وأشاد ميسي بالمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك : ” فان دايك مدافع يعرف يقيس الوقت وينتظر اللحظة المناسبة للتدخل، إنه سريع وضخم للغاية ومثير للاعجاب في الهجوم والدفاع “.

ورد ميسي على تحدي كريستيانو رونالدو له باللعب في دوري آخر : ” كل شخص يبحث عن أهدافه، أنا لست بحاجة مغادرة أفضل نادي في العالم ” .

وواصل ميسي حول مواجهة إنتر كونتي في دوري أبطال أوروبا : ” لم اتفاجئ لاننا كنا نعرف ما سنجده ، لقد شاهدنا بدايتهم الجيدة في الدوري الايطالي ويقاتل بالتساوي مع يوفنتوس ، وهذا ليس بالامر السهل ، ودرسنا ذلك قبل مباراتهم في دوري الأبطال وكنا نعرف بأنه فريق رائع ويلعب بـ قتالية وسيكون منافس صعب

وتابع حول الجوائز الفردية : ” أقول دائماً أن الجوائز الفردية ليست أهدافي، إنهم ليسوا الأفضل، الكرة أو الحذاء الذهبي، إذا فزت بها فالامور بخير وإذا لم يحدث فسيكون الأمر عادي ” .

و رد ميسي على سؤال ايضا إذا كان يرى نفسه يتطور مع مرور الوقت كلاعب خط وسط : ” لا أعلم ،هذا يعتمد على كيفية سير الأمور ، الآن عادة ما ادخل للوسط للسيطرة على الكُرة والتواصل مع خط الوسط ، ولا أعرف ما سيحدث في المستقبل ” .

وحول هدف دانييل زوري الذي فاز ببوشكاش من الفيفا قال ميسي :” كان هدف رائع وجائزة مستحقة ، انتقال فالكاو لجالطة سراي ؟ مهاجم كبير ولديه الكثير من الأهداف ، أينما ذهب يسجل الاهداف ، فهو لاعب قوي جداً في القفز والتسديدات ومراوغ رائع ، هو مهاجم منطقة عظيم أينما ذهب، قوي جداً في القفز والرأسيات.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى