كورة إنجليزية

فان دايك : ليس لدينا ما نخسره لإنتزاع لقب البريميرليج وسعداء بالتواجد في الصدارة

قال فيرجيل فان دايك أن ليفربول عليه أن لا يدخر مجهودًا في سبيل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، قبل لقاء مانشستر يونايتد يوم الأحد في قمة البريميرليج .

في حوار مع شبكة سكاي سبورتس، قال قائد منتخب هولندا: “ليس لدينا ما نخسره. مانشستر سيتي هو الفريق البطل وبكل تأكيد سيسعى للحفاظ على لقبه، ولكننا نريد أن ننتزع اللقب لصالحنا هذه المرة. علينا أن نبذل أقصى ما في وسعنا في سبيل تحقيق ذلك. نحتاج للتحلي بالثقة وبالتأكيد نحن سعداء بالتواجد في الصدارة الآن. لقد حصدنا 24 نقطة، وعلى الرغم من عدم تقديمنا الأداء الأفضل في بعض المباريات، استطعنا الخروج بالنقاط الثلاث في النهاية”.

وأضاف: “لازلنا في بداية الموسم ولا تزال تتبقى العديد من المباريات، لذا من غير المنطقي الحديث عن الفوز باللقب في الوقت الحالي. لا ينبغي علينا أن نتحدث عن نهاية الموسم الآن وبكل تأكيد لن نفعل ذلك، ولكن بالطبع نحن في موقع جيد حاليًا. لا أشاهد مباريات مانشستر سيتي، ولكن هناك بعض الأصدقاء الذين يراسلونني دائمًا للحديث عن تلك المباريات. لقد تعلمنا من الموسم الماضي عدم الالتفات إلى نتائج الآخرين حتى نهاية الموسم، وأعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح منذ البداية، ولكن مانشستر سيتي يقدم أداءً جيدًا أيضًا ولن يبتعد عن المنافسة بكل تأكيد”.

في الموسم الماضي، أنهى ليفربول موسمه في المركز الثاني في الدوري الإنجليزي برصيد 97 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن البطل مانشستر سيتي، ولكنه استطاع أن يحقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه. وعن الفوز بالألقاب، أكد فيرجيل فان دايك أن ليفربول لن يكتفي بالفوز بالبطولة الأوروبية الكبرى وأنه بات متعطشًا أكثر للفوز بالمزيد من البطولات.

وتابع أفضل لاعب في أوروبا: “الفوز بدوري الأبطال جعلنا متعطشين أكثر للفوز بالمزيد من الألقاب وجميعنا لدينا رغبة قوية في الوقوف على منصات التتويج مجددًا. لقد كانت ليلة استثنائية وكانت تجربة الفوز باللقب بشكل عام تجربة لا تنسى بما تضمنته من مباريات ستظل محفورة في الذاكرة طويلًا مثل مباراة برشلونة. كلنا لدينا أحلام وأهداف. لقد بدأنا الموسم الماضي بهدف تحقيق لقبي دوري الأبطال والدوري الإنجليزي، ونتمنى أن نستطيع حصد اللقب المحلي هذا الموسم؛ وإذا لم يحدث ذلك، فسنعيد المحاولة في الموسم القادم”.

تجدر الإشارة إلى أن المدافع صاحب القميص رقم 4 كان قد بدأ جميع مباريات ليفربول هذا الموسم باستثناء مباراة الفريق ضد إم كيه دونز في الدور الثالث من كأس كاراباو، بينما يستعد مع زملائه لبداية فترة مزدحمة بالمباريات ابتداءً من مباراة مانشستر يونايتد، وهو الأمر الذي يستمتع به فان دايك كما أوضح في حديثه.

وأكمل: “أريد أن أتواجد في كل مباراة. هذا هو الشيء الممتع في مهنة لاعب الكرة، أن تتواجد في الملعب وتظهر إمكانياتك للعالم وتحاول تحقيق الفوز مع زملائك الذين تتدرب معهم كل يوم. هذا ليس بالأمر السهل، وبالنظر إلى الحياة التي نعيشها، يجب علينا أن نهتم بالكثير من الأمور. على سبيل المثال، سنخوض أربع مباريات في أحد عشر يومًا، وفي ظل سفرنا المتكرر وإقامتنا في العديد من الفنادق، يتعين علينا الاهتمام بما نأكله ونشربه والحفاظ على صحتنا”.

واختتم حديثه قائلًا: “لا أريد أن يفهم من كلامي أنني أشتكي من هذا الوضع، فالعكس هو الصحيح، ولكن عليك دائمًا أن تعتني بنفسك، لأن الجماهير تأتي إلى الملعب في النهاية لتشاهدك وأنت تلعب، ومعظمهم لا يعلمون ما إذا كنت مريضًا قبل المباراة أو ما إلى ذلك. لذلك علينا دائمًا الحرص على البقاء في صحة جيدة وفي حالة بدنية ممتازة. أشعر أنني في أفضل حال منذ بداية الموسم وأتمنى أن أسير على نفس المنوال حتى النهاية”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى