كورة اسبانية

فيديو .. باريس سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي برباعية في مرمى نيس

حقق نادي باريس سان جيرمان انتصارا كبيرا على مضيفه نيس بأربعة أهداف مقابل هدف مستغلا النقص العددي لأصحاب الأرض في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي.

بدأت المباراة بشراسة من باريس سان جيرمان وأظهروا نواياهم الهجومية منذ الدقائق الأولى بضربة حرة في الدقيقة ٣ أرسلها دي ماريا بكرة عرضية أبعدها الدفاع ثم أكملها تياجو سيلفا وتألق حارس المرمى وسددها مرة أخرى المهاجم شوبو موتينج لكن تألق الحارس تفوق على الموجات الباريسية.

وفقا للبداية الباريسية كان واضحاً أن الهدف الافتتاحي قريب ولم يتأخر سوى ١٥ دقيقة حتى أحرزه الأرجنتيني دي ماريا من انفراد بعد تمريرة من مواطنه ايكاردي.

لم يوقف الضيوف هجماتهم بعد التقدم ونجح دي ماريا مجدداً في إضافة الهدف الثاني سريعا في الدقيقة ٢٢ بعد تسديدة رائعة ورفع سجله الشخصي في المباراة إلى هدفين.

وبهذا الهدف أضاف دي ماريا لسجله رقما شخصيا مميزا حيث ساهم الأرجنتيني في تسجيل ٢٠ هدف في الدوري الفرنسي خلال عام ٢٠١٨ (سجل ١٣، صنع ٧) أكثر من أي لاعب آخر بإستثناء مبابي.

بعد الهدف الثاني بدأت محاولات نيس الهجومية لتذليل الفارق ولكن جاءت محاولاتهم على استحياء ولم ترتقي لفرص حقيقية لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.

بدأت هجمات نيس تصنع بعض الخطورة تدريجيا مع بداية الشوط الثاني وهددوا مرمى الضيوف مع تراجع شديد للباريسيين بالمقارنة مع الشوط الأول.

بمرور الوقت نجح نيس في العودة إلى المباراة وتذليل الفارق في الدقيقة ٦٧ عن طريق جاناجو بعد ابعاد خاطئ للكرة من المدافع ماركينيوس لتشتعل المباراة من جديد.

في الوقت الذي عاد فيه نيس إلى المباراة واقتربوا من التعادل تلقوا ضربة قوية للغاية بطرد لاعبين من صفوف الفريق في خلال ثلاث دقائق فقط بعد حصول ويلان سيبريان على إنذار ثاني في الدقيقة ٧٤ ثم حصول زميله هيريلي على طرد مباشر في الدقيقة ٧٧ لتتعقد مهمة أصحاب الأرض.

بعد حالتي الطرد الدراميتين لفريق نيس استغل نادي باريس الموقف وأحكم سيطرته على المباراة مجددا واضافوا الهدف الثالث في الدقيقة ٨٨ عن طريق مبابي العائد من الإصابة بعد تشتيت خاطئ من دانتي مدافع نيس.

بعدها بثلاث دقائق فقط قتل حامل اللقب المباراة بهدف رابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق ماورو ايكاردي بعد عرضية من زميله مبابي.

كانت الفرصة سانحة أمام ابناء العاصمة من توسيع الفارق أكثر أثناء مواجهة تسعة لاعبين فقط من نيس لكنهم اكتفوا بالاهداف الأربعة ليرفع نادي باريس سان جيرمان إلى ٢٤ نقطة معززا موقعه في صدارة الدوري بينما يتجمد رصيد نيس عند ١٣ نقطة في المركز التاسع.

https://www.youtube.com/watch?v=s3gU-CG8UVs

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى