دوري أبطال اوروبا

جوارديولا : لم أقل أننا لن نلعب لنفوز بالشامبيونزليج و لكن إن فشلنا هذا الموسم سنحاول في القادم

عقد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي و جواو كانسيلو مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء أتالانتا غدا الثلاثاء على ملعب الإتحاد في دوري أبطال أوروبا .

 

وقال بيب : ” واثق بشكل كبير في فريقي ، لسنا اقوياء حتى الآن في منطقة الجزاء وارتكبنا بعض الأخطاء لا يجب أن نرتكبها لكن نحن جيدون في الدفاع ويجب أن نسجل في اللحظة المناسبة وهذا ما سنعمل عليه ، لم أشاهد مباراة يونايتد وليفربول لأنه كان يجب ان انهي بعض أموري الشخصية ” .

 

وأضاف : ” ميزة بينيامين ميندي قوته البدنية عندما سيلعب مباريات متتالية سنحصل على أفضل نسخة منه ،  مان سيتي غير مستعد للفوز بالشامبيونزليج ؟ لم أقول ذلك ، ما أقوله انه حتى الآن نحن لسنا أقوياء داخل منطقة الجزاء بما فيه الكفاية للفوز بالبطولة هذا الموسم ، لم ألعب يوما مباراة واحدة وأنا لا أريد الفوز ، لقد أجبتكم منذ 4 سنوات ، سنحاول هذا الموسم وإن لم ننجح سنحاول الموسم المقبل ” .

 

وواصل : ” والكر و أوتاميندي تحسنا ، وتدربا أمس ، أتالانتا ؟ من الممتع مشاهدة فريق غاسبيريني يلعب،هم فريق يحترم جماهيره، يلعبون بشجاعة و يخاطرون كثيراً أثناء اللعب وهذا ما أتوقعه منهم غداً ، جاسبريني ؟ ماقلته عن ساري ينطبق على غاسبيريني، كان لي شرف مقابلة هؤلاء الأشخاص، لقد رأيت ما فعله مع اتالانتا الموسم الماضي وماذا يفعلون هذا الموسم، إنهم فريق رائع”.

 

وحول أجويرو وخيسوس قال  :” في المساحات الضيقة سيرجيو لا يمكن إيقافه إنه مهاجم فريد من نوعه في هذا العالم ، غابرييل يظهر بشكل أفضل مع البرازيل وهو أفضل مهاجم في العالم يضغط على لاعبي الخصم، كلاهما رائعان وكل مهاجم لديه صفات محددة” ، المشكلة هي ان طريقتي تعتمد على مهاجم واحد فقط، لو كنت العب بمهاجمين سيلعب اغويرو & خيسوس بانتظام”.

 

وقال بيب عن لقاء أتالانتا : ” اعتقد أن الفريقين شجعان كل فريق سيحاول فرض أسلوبه على المباراة، اتوقع ان تكون مباراة قوية ومفتوحة وكلا الفريقان سيسجلان الأهداف ويقبلان الأهداف، ستكون مباراة حيه”.

 

وختم عن العنصرية في الدوري الإيطالي  :” هذه معركة يجب ان نخوضها كل يوم، اتمنى ان يقوم الاتحاد الأوروبي والدولي بدوره، هي مشكلة ثقافة عامة ويجب أن نعمل معاً لحلها بدءاً من تثقيف الاباء لأطفالهم الصغار، يجب أن نتعاون ونقاتل جميعاً”.

 

بينما قال جواو كانسيلو : ” منذ أن كنت طفلاً وأنا أحب الفوز، فعلت ذلك مع يوفنتوس ، ثم أتيت إلى مان سيتي لأنهم يلعبون كرة القدم التي أحب ان العبها ، بالنسبة لي بيب غوارديولا أفضل مدرب في العالم، جئت إلى هنا لكي أتعلم منه، الان في كل تمرين معه أعتقد أني اتعلم شيء ما”.

 

وأضاف عن سبب وصوله لمانشستر سيتي من يوفنتوس  :” بالتأكيد أتيت إلى مان سيتي لأنهم فريق قوي ويمكنهم الفوز بدوري الابطال، لا أقصد أن يوفنتوس لا يمكنهم الفوز بها ولكن مع مان سيتي ايضاً فريق قوي ويمكننا الفوز باللقب ، اتالانتا فريق قوي يضغطون على الخصوم بقوة ولديهم قوة بدنية كبيرة، ايضاً يملكون لاعبين بجودة عالية، تنتظرنا مباراة صعبة يجب ان نكون حذرين”.

 

وختم عن هدف مانشستر سيتي حاليا : ” بالتأكيد سنلعب للفوز وإنهاء الدور الاول بـ 9 نقاط كاملة، هذا يجعل موقفنا أكثر أماناً للتأهل إلى دور 16″.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى