تقارير

تقرير.. كيف يستفيد الإنتاج الحربي من تأجيل الدوري المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل الدوري الممتاز حتى انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 8 نوفمبر وحتى الـ21 من نفس الشهر.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي -بناءً على خطاب من وزارة الشباب والرياضة- إنه تقرر تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس للدوري إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما.

وأضاف في بيانه الذي صُدر الثلاثاء الماضي ، أن الدوري سيتم استئنافه بعد انتهاء البطولة الإفريقية، بنفس الترتيب الوارد بجدول المسابقة، فيما تقام مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة بتعليمات أمنية من الأسبوع الرابع في ختام الدور الأول.

وخسر الإنتاج الحربي من نظيره بيراميدز بثلاثية مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين علي أرضية ستاد السلام في إطار منافسات الأسبوع الخامس من الدوري المصري ، أي إن الفريق العسكري من المقرر أن يبدأ مشواره في بطولة الدوري من الأسبوع السادس مباشرة بمواجهه سموحة السكندري على ملعبه .

ويعرض ” كوره نيو ” أوجه الاستفادة التي سوف تطرأ على فريق الإنتاج الحربي من تأجيل الدوري المصري حتي انتهاء بطوله أمم إفريقيا تحت 23 عام :

– معالجه الأخطاء الدفاعية

يعد الإنتاج الحربي هذا الموسم من أكثر الفرق استقبالا للأهداف حيث يأتي الفريق العسكري في المركز الثاني برصيد 8 أهداف في ترتيب أكثر الفرق استقبالا للأهداف خلف إنبي صاحب المركز الاول برصيد 9 أهداف .

وتلقي أبناء مختار مختار 4 أهداف في لقاء الاهلي ، وثلاثة أهداف في لقاء بيراميدز وهدف وحيد في لقاء المقاولون ، ولم يستطع عامر عامر الحفاظ علي نظافه شباكه سوي في مباراتين فقط .

– تأهيل المصابين

ويسعي نادي الإنتاج الحربي الفترة القادمة في تأهيل الثلاثي المصاب ” باسم مرسي ” مهاجم العجلات الحربية و ” أحمد دويدار ” مدافع الفريق العسكري ، بالإضافة إلي لاعب خط الوسط محمد عادل ”

وقد تعافي باسم مرسي ومحمد عادل من الإصابات التي لحقت بهم الفترة الماضية وشارك الثنائي في التدريبات الجماعية لكن مختار مختار المدير الفني للفريق فضل عدم الاستعجال في الدفع بالثنائي قبل أن يصلا إلي كامل لياقتهم البدنية .

– إنهاء الخلافات مع اتحاد الكرة

سادت في الفتره الماضية حالة من الخلافات بين إدارة فريق الإنتاج الحربي والجهاز الفني والإداري للفريق العسكري مع لجنه التحكيم باتحاد الكرة المصري .

و تعرض الفريق العسكري للظلم في لقائي المقاولون العرب، ونادي بيراميدز، بعدم احتساب ركلتي جزاء كانت الأولي لمحمد رجب في لقاء المقاولون لترتد الهجمة بهدف في شباك الإنتاج ، والثانية في الشوط الأول أمام بيراميدز .

وكان أشرف عامر رئيس نادي الإنتاج الحربي قد اجتمع مع خالد مهدي مدير الكرة لبحث إمكانية تقديم شكوي رسمية في لجنة الحكام إلا أن الأول قد فضل عدم الاستعجال في هذا القرار .

– تجربه عدد كبير من اللاعبين

حيث اقتصر تشكيل الإنتاج الحربي منذ بداية الموسم على عناصر معينة من اللاعبين يتم الخيار بينهم مع اختلاف الإدوار حتي اختلاف الأماكن في الملعب حيث شارك وهاب أنان في مركز الظهير الأيمن في لقاء الاهلي .

وغاب مصطفي الجمل عن المشاركة منذ لقاء إف سي مصر ، وشارك علاء سلامة في لقاء إنبي في خط الوسط قبل أن يتم توظيفه كمهاجم صريح في لقاء المقاولون .

وغاب عن تشكيل الإنتاج منذ بداية الموسم أسماء تملك إمكانيات كبيره جدا مثل أحمد دويدار، أحمد يونس، هشام شحاته في خط الدفاع ، وكلا من محمد شوقي غريب، محمد عبد المجيد، إبراهيم عبد الخالق في خط الوسط، و أحمد الصعيدي ، عبد الرحمن شيكا في الخط الأمامي .

– الاستقرار على الرسم التكتيكي داخل الملعب

حيث شارك مختار مختار المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي هذا الموسم برسم تكتيكي مختلف في الخمس مباريات الأولي ف تارة يبدأ بخطه 4-2-3-1 وتارة اخري يبدأ بخطه 4-4-2

و شارك في ثلاث لقاءات بخطه 4-2-3-1 وكانت أمام إف سي مصر والأهلي والمقاولون العرب ، ثم غير الرسم التكتيكي في لقائين هما إنبي وبيراميدز ليصبح الرسم التكتيكي 4-4-2 .

– الوقوف على المهاجم الأساسي للفريق

لم يستقر مختار مختار على المهاجم الأساسي لفريقه حتي الآن فقد شارك في هذا المركز أربع لاعبين في خمس مباريات .

وحظي محمد رجب على القسم الأكبر من المشاركه حيث شارك في ثلاث مباريات وهم بيراميدز، إف سي مصر والمقاولون، ليشارك ممادو نياس في لقاء الاهلي، ومحمد فييرا في لقاء المقاولون .

جدير بالذكر أن الإنتاج الحربي يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري المصري برصيد 6 نقاط ، جمعها الفريق العسكري من انتصارين وثلاث هزائم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى