كورة إنجليزية

ستيرلينج يجني ثمار تألقه أمام أتلانتا ليصبح ثامن لاعب انجليزي يحرز هاتريك في دوري الأبطال

سجل رحيم سترلينج جناج مانشستر سيتي الإنجليزي اسمه بأحرف من ذهب في قائمه هاتريك انجلترا في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما أصبح ثامن إنجليزي يسجل هاتريك في تاريخ المسابقة الأغلي في أوروبا .

وسجل سترلينج هاتريك خلال فوز مانشستر سيتي على أتالانتا الإيطالي مساء الثلاثاء علي ملعب الاتحاد ، في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا .

وصُنف هاتريك رحيم ستيرلينغ ضد أتلانتا كثالث أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال حيث جاء خلال 11 دقيقة فقط.

وبات سترلينج ثامن لاعب إنجليزي يسجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا بعد مايكل أوين وأندي كول وواين روني وهاري كين وآلان شيرار وداني ويلبيك.

ويعتبر أوين وكول أكثر اللاعبين الإنجليزي تسجيلا للهاتريك في دوري أبطال أوروبا، بواقع مرتين لكل منهما، حيث سجل أوين الهاتريك الأول مع العملاق الإسباني ريال مدريد في مرمى سبارتاك موسكو الروسي عام 2002 والثاني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2009 في مرمى فولسبورج الألماني.

وسجل أندي كول الهاتريك الأول مع مانشستر يونايتد الانجليزي في مرمى فينوورد الهولندي عام 1997 والثاني في مرمى أندرلخت البلجيكي عام 2000.

كما أحرز واين روني هاتريك مع مانشستر يونايتد عام 2004 في مرمى فنربخشة التركي .

وسجل مايك نويل هاتريك في مرمى روسنبرج النرويجي مع بلاكبيرن الإنجليزي عام 1995، وآلان شيرار مع نيوكاسل الإنجليزي في مرمى باير ليفركوزن الألماني عام 2003.

فيما سجل داني ويلبيك هاتريك مع أرسنال الإنجليزي في مرمى جالاطا سراي التركي عام 2014.

واضاف هاري كين اسمه الموسم قبل الماضي في قائمه اللاعبين الإنجليز الذين احرزوا الهاتريك مع توتنهام الإنجليزي عام 2017 في مرمى أبويل القبرصي.

ليختتم ستيرلينج القائمه بثلاثيه في مرمي أتلانتا ليضع اسمع في قائمه من أبرز النجوم الإنجليز ليصبح ثامن لاعب انجليزي يحرز الهاتريك في دوري الأبطال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى