كورة اسبانية

بيب جوارديولا : أنا مشجع لبرشلونة منذ الصغر وكنت جامع كرات بالكامب نو

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي حوارا مع إحدي القنوات التلفزيونية ، وتحدث فيها حول بعض الأحداث في بدايته ونشأته في برشلونة حتي وصوله لتدريب النادي .

وقال بيب جوارديولا عن أول قدوة له : ” بيرند شوستر الألماني ، كان يلعب في الوسط بشكل جيد للغاية ، كنت معجبا به ، كما أنه يملك شعر أفضل مني ” .

وأضاف حول أول مباراة كمدرب في مسيرته : ” كانت في التصفيات المؤدية لدوري أبطال أوروبا ، كنت متوتر قبل المباراة ، لكن مقارنةً بأول مباراة في مسيرتي في الكامب نو عندما كان عمري 19 عام امام 80 الف متفرج .. كانت اكثر لحظة توترت فيها بحياتي ” .

وواصل حول أول بطولة في مسيرته التدريبية مع برشلونة : ” كانت كأس ملك اسبانيا 2009, لم نحتفل كثيراً حيث كان ينتظرنا نصف نهائي الأبطال وبعدها حسم الليغا ” .

وحول أفضل بطولة له في 2009 من السداسية التي جمعها في أول سنوات تدريب برشلونة قال : ” اول دوري احققه, ريال مدريد في اخر المُباريات كان يفوز بشكل متتالي ثم ذهبنا الى البرنابيو وانتصرنا بـ 6 اهداف ; كان ادائنا غير طبيعي ، لا يمكن إنكار كم هو جميل الفوز بدوري الأبطال وقتها لكن الليجا الأفضل بالنسبة لي ” .

وحول أول غلطة في مسيرته رد بيب : ” عندما تملك لاعب تعتقد أنه حان الوقت لخروجه وبعد فترة تدرك أنه كان يجب ان يستمر لعامين ، ويأتي البديل ويكون اسوأ منه ” .

وواصل : ” انا مشجع لـ برشلونة منذ الصغر, ما زلت مُشجع للبارسا بالطبع ولكن عندما تكون صغيراً يكون التشجيع مختلف.. كنت اجمع قمصان اللاعبين وحتى أحذيتهم، كل لاعبي البارسا كانوا الأفضل بالنسبة لي ” .

وختم : ” في صغري كنت جامع كرات بالكامب نو وبعد المباراة اجري لكل لاعب اطلب قميصه, بعد سنوات صعدت للفريق الأول وكان كابتن الفريق دائماً يذكرني كيف كنت ازعجه لكي احصل على قميصه ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى