كورة فرنسية

توخيل يرد على غضب مبابي و يشبه الديربي أمام مارسيليا بلقاء نهائي دوري أبطال أوروبا

عقد توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان مؤتمرا صحفيا حول لقاء مارسيليا ، قمة الدوري الفرنسي المقرر إقامتها غدا الأحد في الدوري .

وقال توخيل حول غضب مبابي بعد الفوز على كلوب بروج في الأبطال :” لم يجمعنا حديث في المكتب ، تحدثت معه ومع كل اللاعبين ، لم يكن قادر على المشاركة أكثر من 50 دقيقة وسنقرر غدا موقفه أمام مارسيليا ” .

وأضاف : ” لم أقرأ أو أستمع لأي تصريحات صحفية ، كافاني ؟ أشعر بخيبة أمل تجاهه ، لقد أعتاد على المشاركة أساسيا ولكنه ابتعد للإصابة لفترة طويلة ، أريد إشراكه لأنه يستحق ذلك ويعمل بجدية ليكون جاهزا ولكن بنفس الوقت يجب ان أحافظ على توازن الفريق ، لا يمكن أن أعده بشئ ، ذلك يعتمد على ظروف المباراة ، أعلم انه محبط ، أتمني ان يبقي بنفس الحالة الذهنية أثناء العمل ، سأحاول اشراكه تدريجيا ليستعيد لياقته ” .

وواصل : ” عملي هو اتخاذ قرارات وشرحها، ولا أخشى ذلك، أعلم أن كل لاعب يريد المشاركة في المباريات الكبيرة، ولكن لتحسين الأداء العام وتحقيق أهدافنا، لابد أن يكون لنا فريقا قويا، وهذا لن يتحقق إذا تواجد بين صفوفنا لاعب محبط، بل الأهم أن نتحلى بالوحدة وإعلاء مصلحة سان جيرمان”.

وحول لقاء مارسيليا :” نيمار وكيرير ومونييه و جاي سيغيبان ، وهيريرا ودراكسلر جاهزين ، تنتظرنا مباراة استثنائية كأنك تواجه لقاء نهائي الأبطال او الكأس ، نحترم مارسيليا ، أتفهم رؤية بواش ، لأننا نمر بفترة رائعة ونحقق انتصارات متتالية ، لكن في ألمانيا هناك ديربي بين شالكه ودورتموند، مثل هذه المباريات لا تعترف بالفوارق بين ناد في الصدارة وآخر في المركز 12 أو 20، لأن لها ظروف خاصة، لذا كل شيء وارد، ولا أعلم لماذا كل هذه الاعتبارات”.

وأتم توخيل تصريحاته : ” لا أخشى شيئا، أحترم مارسيليا وتاريخه، إنها مباراة تاريخية، وأتمنى أن أكون جزءا من هذا التاريخ للموسم الثاني، وأتوقع أن يقدم المنافس أفضل مستوياته، ستكون مواجهة مثيرة”.

وحول تصريحات مدرب اللياقة البدنية للبرازيل بشان تحديد موعد جاهزية نيمار يوم 10 نوفمبر : ” نعم مع منتخب البرازيل ، نحن نجهزه لمنتخب البرازيل ، لدينا أهداف مختلفة، توجد مشاورات بين النادي والمنتخب، ونقوم بكل ما هو ممكن ليعود نيمار في أسرع وقت”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى