كورة اسبانية

كومان يعلن أخبارا جيدة لجماهير برشلونة

انتهى منذ قليل المؤتمر الصحفي للسيد رونالد كومان الخاص بمباراة برشلونة وإيبار.

وعن مباراة الغد قال كومان: “‏إيبار فريق تنافسي. سنحاول اللعب جيدًا مثل اخر مُباراة، علينا إيجاد المساحات عندما يضغط الخصم، اذا لم نلعب جيدًا ستكون المُباراة صعبة.”

وأوضح كومان سبب غياب ميسي قائلا: “لديه إنزعاجات بالكاحل لا يمكنه التدريب فأعطيته يومين عطلة”.

وتابع: “‏ميسي لم يكن جاهز ليلعب غدًا ولهذا السبب أعطيناه يومين إجازة، سوف يعود بعد مباراة ايبار، الطبيب نصحنا بذلك”.

وأعرب كومان عن سعادته بمقابلة ميسي قائلا: “‏لم أشاهد المُقابلة مباشرة، شاهدتها في الإعلام اليوم واعتقد أنها كانت رائعة، ما نريد فعله هو إخراج أفضل ما لدى ميسي وإقناعه بالبقاء بكل تأكيد، سنرى ما سيحدث”.

وأضاف: “‏سعيد بكلمات ميسي أمس، ما زلت أنا نفس المدرب وأحاول تحسين الفريق وما زال ميسي قطعة أساسية في الفريق، إذا تحسنا في هذا الموسم سوف أكون سعيدًا”.

وعما إذا كان وصول بوتشتينو يسهل قدوم ميسي إلى باريس سان جيرمان أجاب: “‏لا أعتقد ذلك، ميسي لا يُحدد مستقبله بناءً على مدرب او نادٍ”.

وأكد كومان جاهزية الفريق رغم ازدحام الجدول، ومن أجل ذلك عليه إراحة بعض اللاعبين.

وتابع: “إجازة اللاعبين لمدة 4 لاعبين لا توجد مشكلة لها، إذا رأيت مشكلة لم أكن سأمنحهم الإجازة. بعض الأحيان يحتاج الإنسان لينفصل قليلاً”.

وعن الميركاتو الشتوي قال كومان: “‏أتحدث مع رامون بلانيس عن أشياء تتعلق الفريق وكيف نتحسن، لا أريد التحدث حول لاعب بمفرده”.

وزف كومان بشرى سارة لجماهير البارسا بعودة ديمبيلي لقائمة الفريق في مباراة الغد.

– هل ستلعب غدا بطريقة 3 – 5 – 2؟
كومان: “‏يمكنك التحدث عن التكتيك لكن أهم شيء بالنسبة لي هو الطاقة والعمل الجاد للاعبين”.

– هل سيؤثر غياب ميسي عليكم؟
كومان: “‏غياب ميسي هو خسارة كبيرة، بالتأكيد نخسر لاعبا كبيرا. لدينا لاعبين غدًا يلعبون في مركزه وأتمنى أن يكونوا فعالين”، مشددا على أن فعالية جريزمان على المرمى ستحدد مدى أفضليته.

وامتدح كومان لاعبه بيدري قائلا: “‏بيدري شخص من عائلة متواضعة وأعتقد يعرف ما له وما عليه، أعتقد أن لديه مُستقبلا كبيرا لكن بشرط أن يواصل العمل الذي يؤديه الآن”.

واختتم عن رغبة ميسي أن يكون مديرا رياضيا: “‏أولاً الأمر يعتمد على الشخص نفسه. في آخر سنواتي كلاعب فكرت حول التدريب. إذا قال ليو بأنه يرى نفسه كمدير رياضي فهذا أمر جيد. أعتقد أن الأفضل لبرشلونة بعد اعتزاله هو أن يستمر داخل النادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى