تقارير

أخبار الرياضة حول العالم .. صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة جديدة و مورينيو متمسك بالبريميرليج

ترصد ” كورة نيو ” أخبار الرياضة حول العالم يوم الثلاثين من أكتوبر لعام 2019، و تقدم آخر الأحداث الرياضية العالمية و الأوروبية خلال آخر 24 ساعة .

دي يونج : ميسي لاعب لا يصدق

أشاد فرانك دي يونج نجم خط وسط برشلونة بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تألقه وتسجيله هدفين وصناعة هدفين خلال الفوز على بلد الوليد بخمسة أهداف لهدف واحد .

وقال دي يونج : ” ميسي يفعل هذه الأمور منذ 15 سنة، لاعب لا يصدق ، ما حدث في بداية الموسم لنا كان طبيعي لكن تحسننا ومازلنا نتحسن، علاقتنا جيدة للغاية .

ولكن في الملعب هناك كثير من الأشياء يجب تحسينها ولكن لا أستطيع قول ذلك واسأل المدرب، الجميع هنا يعاملني بأفضل صورة و اللاعبين والإداريين و الجمهور، أشكرهم على وضع ثقتهم بي واتمنى أن أقدم المزيد ”

كونتي : لن نغمض أعيننا واتحدي أي فريق يواجه ما واجهناه في الدوري

تحدث انطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان بعد الفوز على بريشيا بهدفين لهدف في الدوري الإيطالي :

” أخذنا النقاط الثلاث ، لقد حدث أمر غير اعتيادي ، انها المباراة الرابعة في 9 أيام ، أشكر اللاعبين فقط ، علينا أن نتعافى لدينا 7 مباريات في 20 يوما ، هل هذه حالة شاذة ؟

هل هناك فرق أخرى قامت بمثل هذا؟ على الأقل كان لديهم 21 يوم..

هذا الأمر غريب، غريب جدًا ” .

وأضاف : ”

لدينا بولونيا ثم دورتموند ثم فيرونا ، مباريات مكثفة ، هيا نحاول استرجاع طاقتنا ، أتحدي أي فرق يلعب 4 مباريات في 9 أيام ويأتي ويحقق الإنتصار

الترتيب موجود حققنا 25 نقطة ، لا ينبغي أن نغمض أعيننا ، نمضي بأقصي سرعة ممكنة ، إذا أردنا التحسن يجب علينا عدم غلق أعيننا

نحن نتجاوز التوقعات ” .

وختم حول تألق لاوتارو ولوكاكو :

” روميلو ولاتارو على ما يرام، كنا بحاجة للبديل ووجدناه في إسبوزيتو.. الذي كان شابًا جيدًا، ومضى للأمام.

لعب روميلو ولاوتارو دورهما الكامل.. المخاطرة؟ إن أصيب أي شخص “.

كوفاتش : بايرن ميونيخ محظوظ أمام بوخوم

نجح بايرن ميونيخ في حسم تأهله الى دور ال16 في كأس ألمانيا بعد الفوز على بوخوم بهدفين لهدف واحد ، ليتأهل في آخر 32 مباراة خارج أرضه في كأس ألمانيا وهذا رقم قياسي في البطولة .

وقال كوفاتش : ” لقد ارتكبنا العديد من الأخطاء لمدة 60 إلى 70 دقيقة. أصبح الأمر أفضل مع دخول كوتينيو ومولر. في النهاية كنا محظوظين قليلاً ضد بوخوم، الذي لعب بشكل جيد جداً.

مورينيو متمسك بالدوري الإنجليزي

أفادت صحيفة ” الميرور ” البريطانية أن جوزيه مورينيو متمسك بالدوري الإنجليزي ويرغب في نيل الفرصة والعودة إليه مجددا لتحقيق أرقام جديدة في عالم التدريب .

فالفيردي يتغنى بميسي بعد لقاء بلد الوليد

تغني أرنستو فالفيردي بالأرجنتيني ليونيل ميسي بعد لقاء بلد الوليد وقال عنه :

” ماذا يمكن أن يقال عنه؟ لقد نفد مني الكلام. نعلم دائما أنه سيتألق، مهما كانت صعوبة المباراة. موهبته لا تقارن بأي شيء، كلما يلمس الكرة يقوم بشيء استثنائي.

فقط لا أعلم ماذا أقول. يقترب من مستواه الأفضل منذ لحقت به الإصابة، حين يحصل ميسي على الكرة سيَحدُث ضرر للمنافس”.

وأضاف :” لديه تلك الموهبة التي لا يمتلكها أحد، يهرب من الجميع، ولا يتوقف الأمر على أدائه الفردي، لكنه يفعل أشياء لا يراها أحد.

يحدث ذلك لي أحيانا، يفعل أشياء لا يراها حتى الجمهور، يتحسن كل يوم”.

آرسنال مهتم بخدمات جوزيه مورينيو

أفادت صحيفة ” ذا صن ” البريطانية أن ارسنال مهتم بجوزيه مورينيو ليكون مدربا جديدا للنادي خلفا للمدرب الحالي أوناي إيمري ، كما يعد مورينيو من المرشحين لتدريب توتنهام ، بعد رفضه عروضا من الصين و عرضا من بنفيكا البرتغالي .

رونالدو يهادي منتخب بلاده للفتيات

منح كريستيانو رونالدو لاعب المنتخب البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي منتخب بلاده للفتيات تحت 17 عاماً هدايا عبارة عن أحذية احترافية لكل منهن.

ونجح فريق الناشئات في التأهل إلى مرحلة متقدمة من تصفيات يورو 2020 بعد الفوز على لاتفيا برباعية نظيفة ليفاجئهم “دون” رونالدو بهداياه.

يوفنتوس يراقب صلاح

كشفت صحيفة ” الميرور ” البريطانية أن يوفنتوس الإيطالي يراقب اللاعب المصري محمد صلاح ، و تابعه خلال لقاء ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي على ملعب الأنفيلد بالإضافة إلي اريكسن وسون لاعبا توتنهام.

أجويرو لا يتوقف عن التسجيل أمام ساوثهامبتون

بحسب شبكة ” أوبتا ” للإحصائيات فإن سيرجيو أجويرو قاد فريقه مانشستر سيتي للفوز على ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة ووصل للهدف الخامس في شباك ساوثهامبتون من خمس مباريات .

سيميوني : فرطنا في الفوز على ألافيس

يرى دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد أن فريقه فرط في الفوز على ديبورتيفو ألافيس بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدف لمثله وقال بعد نهاية المباراة :

“ظهرنا بشكل سيئ في الشوط الأول، لكننا تحسنا في الثاني، سنحت لنا وخلقنا عدة فرص؛ لذا فقد اكتفينا بالشوط الثاني وندرك ما حدث في الأول، ونحن على ما يرام”.

وأضاف :

” هناك تطور تكتيكي لجميع فرق الليجا ، ألافيس تلقي هدف واحد في خمس مباريات على أرضه ، كان بوسعنا إنهاء المباراة لصالحنا لو أحسنا استغلال الفرص في الشوط الثاني ” .

جماهير إنتر ميلان تهاجم بالوتيلي

حسب موقع ” كالتشيو ميركاتو ” فقد هاجمت جماهير إنتر ميلان ماريو بالوتيلي خلال لقاء بريشيا وانهالت عليه بالسباب و اتهمته بالخيانة طوال الشوط الأول

بسبب تصرفه وانتقاله إلي صفوف الغريم ميلان بعد عودته إلى إيطاليا من مانشستر سيتي.

كونتي يحقق رقم تاريخي مع إنتر ميلان

ذكرت شبكة “سكاي سبورت إيطاليا”، أن أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان،

أصبح أول مدرب ينجح فريق الإنتر تحت قيادته في تسجيل هدف على الأقل في أول 13 مباراة خاضها الفريق تحت قيادته في مختلف المسابقات.

جدير بالذكر أن إنتر ميلان حقق 9 انتصارات من أصل 13 مباراة لعبها هذا الموسم ما بين الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، فيما تعادل بمباراتين وخسر مباراتين.

صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة جلوب سوكر

ينافس محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي كل من ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو فان دايك و ماني وأليسون بيكر وبرناردو سيلفا على الفوز بجائزة جلوب سوكر عن فئة أفضل لاعب في العالم

وسيقام الحفل يوم الأحد 29 ديسمبر بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14 الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي .

ويتنافس على أفضل نادي في العالم أياكس أمستردام وليون للسيدات وليفربول ، وعلى أفضل وكيل في العالم كل من خورخي مينديز و باستوريلو ورايولا

وحول جائزة أفضل مدرب في العام كل من إريك تتين هاج وجمال بلماضي و فرناندو سانتوس وأليجري وكلوب ، ويتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب كل من أنسو فاتي و هالاند وسانشو وفيليكس وهافيرتز .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى