ألعاب أخري

سلة الاتحاد السكندري تواجه بيروت اللبناني اليوم فى نهائى البطولة العربية

ينتظر العديد من مشجعي كرة السلة المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين الاتحاد السكندرى و بيروت اللبناني في نهائي البطولة العربية في النسخة رقم 32.

حيث تتأهب صالة فتح الله البوغزاوى بمدينة سلا المغربية لاحتضان نهائي البطولة العربية لكرة السلة اليوم فى تمام الساعة الثامنة مساء.

وتضم قائمة زعيم الثغر فى البطولة كلا من أحمد عادل دولة، محمد على مودى، مؤمن مبارك “دونجا”، محمد طه ميدو، و يوسف شوشة، أحمد طارق الصباغ، أحمد أبو العلا بيبو، محمد إبراهيم يونس، عبد الرحمن عماد الدين، على محمد أحمد، رامى إبراهيم ، مايكل ديكسون، ايدجراز، هيثم كمال، ومصطفى عصام .

وصعد الفريق السكندرى للنهائي بعد الفوز على نظيره اتحاد المنستيري التونسي في دور قبل نهائى بنتيجة (79/ 86)، بينما تأهل الفريق اللبناني إلى النهائى بعد أن حقق الفوز على نظيره جمعية سلا المغربي بنتيجة (89/80).

خاض الاتحاد السكندرى 5 مباريات بالبطولة، حقق الفوز فى 4 مباريات و تعرض لهزيمة فى التمهيدي على يد اتحاد المنستيري التونسي فقط.

بينما خاض الفريق اللبناني 5 مباريات تعرض للهزيمة في مباراة واحدة فى التمهيدي أمام الجزيرة المصرى.

ويعد الفريق السكندري حامل النسخة الماضية هو الأكثر تتويجا بلقب البطولة العربية برصيد 6 مرات.

ويذكر أن زعيم الثغر قد توج بأول نسخة من البطولة العربية عام 1987.

ويخوض الاتحاد السكندرى المباراة من أجل حصد اللقب السابع فى تاريخه والابتعاد عن أقرب المنافسين له فريق هومنتمن اللبناني الذى يمتلك في رصيده 5 بطولات عربية.

بينما يدخل فريق بيروت اللبناني المباراة من أجل الثأر من زعيم الثغر وحصد أولى ألقابه العربية.

والجدير بالذكر أن زعيم الثغر فاز بلقب البطولة العربية الموسم الماضي والتي أقيمت فى لبنان على حساب بيروت اللبناني بنتيجة ( 70/ 74).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى