كورة اسبانية

بويول : ميسي هو مايكل جوردان كرة القدم

أشاد كارليس بويول قائد برشلونة السابق بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي ووصفه بأنه اعظم لاعب في تاريخ كرة القدم .

وقال بويول عن ميسي في تصريحات صحفية : ” إذا سألتني عن مايكل جوردان ، فأنا أقول دائمًا إنه أفضل لاعب كرة سلة في التاريخ وأعتقد أن ميسي يتمتع بنفس المكانة ، أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ “.

وأضاف : ” لقد كنا محظوظين لأننا تمكنا من الاستمتاع بميسي لفترة طويلة والأرقام لم يخترعها أحد ، لكنها دليل على أنه الأفضل ” .

وواصل : ” من الصعب على مشجعي ريال مدريد أن يدركوا بأن ميسي الأفضل ، نأمل في المستقبل ان يكون هناك من هو أفضل من ميسي ، كرة القدم و الرياضة ولعشاقهم سيكون ذلك جيدا لأننا سنري أشياء لا تصدق ” .

وتابع : ” أرى أنه من الصعب إن لم يكن من المستحيل أن يكون شخص ما على هذا المستوى لسنوات عديدة ولكن علينا الانتظار. في الوقت الحالي، استمتعوا بـ ميسي ” .

وأكمل بويول عن ميسي : ” لقد كنت محظوظًا جدًا لأنني تمكنت من اللعب مع ميسي ومع هذا الجيل من لاعبي كرة القدم وفعلت ذلك مع الفريق الأقرب لـ قلبي. أنا فخور جدًا بالعمل الذي قمنا به معًا ” .

وحول بداية مسيرته مع برشلونة قال :” كانت بداية مسيرتي صعبة لأنني أمضيت خمس سنوات دون أن أفوز بأي شيء ولكن بعد ذلك تمكنا من الفوز بكل شيء وحتى يومنا هذا، نحن النادي الوحيد الذي فاز بستة ألقاب في نفس العام ” .

وحول هدف ميسي القادم في مسيرته يري بويول : ” لا أعرف ما إذا كان لدى ميسي الكثير ليحققه. اعتقد انه لا يزال يتعين عليه الفوز بلقب مع المنتخب الوطني ، ما زلت على ثقة من أن برشلونة بقيادة ليو سيستمر في الفوز بالألقاب ” .

وأختتم بويول : ” في برشلونة، حطم ميسي بالفعل كل الأرقام القياسية ولا أعرف ما إذا كان هناك أي شخص يمكنه القتال معه في المستقبل لأنه وضع معايير عالية جدًا ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى