تقاريرمنتخبات وطنية

13 نجم تنتظرهم الجماهير في أمم إفريقيا تحت 23 عام المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020

تستعد مصر لتنظيم بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والمقرر إقامتها في مصر في الفترة من 8 نوفمبر وحتى 22 من نفس الشهر.

وتقام البطولة على ملعبين وهم ستاد القاهرة الذي سيستضيف مباريات المجموعة الأولى التى تضم كل من غانا ومالي والكاميرون بينما المجموعة الثانية تضم كل من جنوب إفريقيا وزامبيا ونيجيريا وكوتديفوار وستقام مبارياتها على ستاد السلام.

وتضم البطولة العديد من النجوم وأبرزهم :

 

كيليتشي نواكالي ( لاعب وسط هوسكا الاسباني – نيجيريا ) 

يعد النسر النيجيري واحد من أفضل اللاعبين الذين يتميزون بقدرة كبيرة على التحكم في إيقاع اللعب داخل أرضية الملعب ، حيث أنه يتميز بقدرة كبيرة على إرسال الكرات القطرية خلف الأظهرة والمنافسين وهذا ما يجعله أهم لاعبي البطولة .

 

  • مسيرته 

 

بدأ كيليتشي نواكالي مسيرته الكروية رفقة فريق أكاديمية الماسية، ثم انتقل إلى آرسنال تحت 23 عاما ، لينتقل إلى فريق ماستريخت الهولندي على سبيل الإعارة قبل أن يرتبط بعقد معهم لمده عامين شارك خلالهم في 45 مباراة سجل خلالها 6 أهداف وصنع 4 أهداف، ثم انتقل إلى فريق بورتو الرديف شارك معهم في 16 لقاء لم يسجل خلالها اي أهداف ، قبل أن ينتقل إلى فريق فينلو الهولندي ليشارك معهم في 12 لقاء سجل خلالها هدف وصنع هدف وحيد ليهتدي به المطاف في فريق هويسكا الإسباني.

 

  • القيمة التسويقية 

 

تبلغ قيمة كيليتشي نواكالي 350 ألف يورو .

 

  • مسيرته الدولية 

 

شارك مع منتخب نيجيريا تحت 17 عام في 7 مباريات سجل 3 أهداف ، فيما شارك مع منتخب 23 عام في لقاء وحيد صنع خلالها هدف وحيد .

 

النيجيري صامويل تشوكويزي لاعب فياريال الأسباني

نجم منتخب نيجيريا ابن الـ20 عاما يدافع عن ألوان نادي فياريال الإسباني تصل قيمته إلى 30 مليون يورو ويرتبط بشرط جزائى مع فريقه بقيمة 100 مليون يورو، وسجل هدفًا مع المنتخب الأول فى أمم أفريقيا الأخيرة قاد فريقه لنصف النهائي، وارتبط اسمه بالانتقال إلى ليفربول، هو أغلى لاعبي البطولة حاليا.

الإيفواري كريستيان كوامي لاعب جنوى الإيطالي

يعد كوامي واحد من أفضل اللاعبين الشباب في أفريقيا حيث يعد ثاني أغلى لاعبي البطولة ويمتاز الايفواري بلياقته البدنية العالية وسرعته وقدرته علي التصويب من أكثر من مكان في أرضية الملعب .

 

  • مسيرته 

 

 انضم لأحد الأندية المغمورة في إيطاليا بقطاع الناشئين وهو براتو ولكنه لفت الأنظار بسرعته وموهبته وانضم لقطاع ناشئي نادي ساسولو لموسم معاراً قبل العودة إلى براتو والتصعيد للفريق الأول .

 

خاض كوامي تجربة إعارة لفريق الشباب بنادي إنتر موسم 2015 – 2016 ولكنها لم تكن موفقة وعاد بعدها إلى فريق براتو ثم رحل إلى فريق سيتا ديلا في دوري الدرجة الثانية في إيطاليا.

 

تألق كوامي مع فريقه سيتاديلا في موسم 2017 – 2018 وسجل 11 هدفاً ، لينضم إلى نادي جنوى .

 

شارك كوامي رفقة جنوي هذا الموسم في 11 لقاء سجل خلالها 5 أهداف وصنع ثلاثة لزملائه .

 

  • القيمة التسويقية 

 

تبلغ قيمة بداية كريستيان كوامي التسويقية 22 مليون يورو .

 

  • مسيرته الدولية 

 

شارك كوامي رفقة منتخب ساحل العاج في مباراتين سجل خلالهم هدف وحيد .

الإيفواري إبراهيم سنجاري لاعب تولوز الفرنسي

نجم تولوز ابن الـ22 عامًا تألق بشكل كبير كلاعب وسط مدافع مع الفريق الفرنسى ويعد أحد أبرز لاعبى منتخب كوت ديفوار في الوقت الحالي، وارتبط اسمه بالانتقال إلى ميلان، وسبق له الدفع عن ألوان المنتخب الأول لبلاده وسجل هدفًا مع الأفيال الكبار وتصل قيمته التسويقية إلى 15 مليون يورو.

علي مالي ( مهاجم بالق أسيرسبور التركي – مالي ) 

 

يعتبر المهاجم الأيسر لفريق بالق أسيرسبور التركي من أبرز لاعبي البطولة خاصة أن اللاعب المالي يتمتع بمهارة كبيرة وقدرة على المراوغة والتسديد من مسافات بعيدة في أرضية الملعب .

 

  • مسيرته 

 

بدأ علي مالي مسيرته الكروية رفقة فريق النجوم السوداء في مالي ، قبل أن ينتقل إلي فريق واتفورد الإنجليزي تحت 23 عام ، ثم انتقل إلى ريكارتيفو غرناطة الإسباني ليتألق معهم ويسجل 6 أهداف في 20 لقاء ، لينتقل إلى فريق أودينيزي بريمافيرا الايطالي ويشارك معهم في 15 لقاء ، سجل خلالها 5 أهداف ، وقام بصناعة 4 أهداف لينتقل إلى فريق بالق أسيرسبور التركي علي سبيل الإعارة .

 

  • القيمة التسويقية 

 

تبلغ القيمة التسويقية لعلي مالي 350 ألف يورو ، حيث كانت أعلى قيمة وصل لها اللاعب عندما كان ينشط في أودينيزي بريمافيرا وكانت 500 ألف يورو .

 

  • مسيرته الدولية 

 

شارك مالي رفقة منتخب مالي تحت 17 عام في 7 مباريات رسمية سجل خلالها هدفين ، أمام المنتخب الأولمبي فقد شارك في 3 مباريات رسمية ولم يسجل لكن ظهر بشكل مميز رفقة الفريق .

 

الإيفواري حامد جونيور تراوري لاعب ساسولو الإيطالي

أحد أصغر وأهم لاعبي النسخة الجديدة من كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، ابن الـ19 عاما بدأ مسيرته مع إيمبولى قبل أن ينتقل إلى ساسولو ويصبح أحد أهم أعمدة الفريق في مركز الوسط المدافع رغم أنه لم يكمل عامه العشرين، وارتبط اسمه بالانتقال إلى يوفنتوس ونابولى وروما وتصل قيمته التسويقية إلى 14 مليون يورو.

رمضان صبحي لاعب الأهلي

جناح النادى الأهلى ابن الـ22 عامًا سبق له خوض أكثر من تجربة احترافية حيث دافع عن ألوان ستوك سيتى و هدرسفيلد الإنجليزي، وحجز مكانه فى تشكيل الأهلي ومنتخب مصر منذ سنوات حيث يعد أهم المواهب الشابة فى مصر منذ خروج صلاح إلى أوروبا وتقدر قيمته التسويقية ب 5 مليون يورو.

النيجيري تايو أونيي لاعب ماينز الألماني

مهاجم ماينز الألمانى من أهم النجوم الواعدة والمتوقع تألقها فى أمم أفريقيا تحت 23 عاما، حيث يتميز بإمكانيات كبيرة قادته إلى الانتقال إلى ليفربول الذي أعاره إلى النادى الألمانى لاكتساب بعض الخبرات حيث يبلغ 22 عاما وتصل قيمته التسويقية إلى 4.5 مليون يورو.

الإيفواري إدريسا دومبيا لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي

لاعب وسط سبورتنج لشبونة يعتبر من أهم النجوم الكبار رغم أنه يلعب كوسط مدافع، ودخل دائرة اهتمامات يورجن كلوب مدرب ليفربول فى وقت سابق، وخاض العديد من التجارب الاحترافية منذ خروجه من كوت ديفوار وهو في سن 18 عامًا حيث لعب فى بلجيكا وروسيا قبل الانتقال إلى البرتغال وتقدر قيمته التسويقية ب 3.8 مليون يورو.

النيجيري أزوبويكي أوكيشوكو لاعب باشاك شاهير التركي

لاعب وسط اسطنبول باشاك شهير التركي ابن الـ22 عامًا يعد أهم نجوم منتخب نيجيريا القادم للدفاع عن لقبه، وتقدر قيمته التسويقية ب 2 مليون يورو وسبق له اللعب فى الدوري المصري لصالح نادي بيراميدز قبل أن يرحل سريعًا للدوري التركي حيث سبق له الدفاع عن ألوان مالطية سبور وريزاسبور قبل أن يحط الرحال فى باشاك شهير.

الجنوب أفريقي لوثر سينج لاعب موريينسي البرتغالي

يعد مهاجم المنتخب الجنوب افريقي واحد من أهم لاعبي البطولة حيث أنه واحد من اللاعبين القليلين الذين شاركوا مع المنتخب الأول وهذا ما يجعله محط أنظار الكثيرين في البطولة .

 

  • مسيرته 

 

بدأ سينج مسيرته مع عدد من الأندية الجنوب إفريقية حتى احترف رفقة فريق تشافيز ثم انتقل إلى فريق غيس غوتبورغ البرتغالي الذي شارك معه في 40 مباراة سجل خلالها 12 هدف ، وصنع ثلاث أهداف ، ثم انتقل إلى فريق براجا البرتغالي الذي شارك معه في 52 مباراة ، سجل 14 هدف ، وصنع 9 أهداف.

 

ليهتدي به المطاف إلى فريق موريرينسي .

 

شارك سينج مع موريرينسي في 7 مباريات هذا الموسم سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدف وحيد .

 

  • القيمة التسويقية 

 

تبلغ قيمة لوثر سينج التسويقية 2 مليون يورو 

 

  • مسيرته الدولية 

 

شارك سينج رفقة منتخب جنوب إفريقيا الاول في 3 مباريات سجل خلالها هدفين ، فيما شارك مع منتخب البافانا بافانا تحت 20 عام في 8 مباريات سجل خلالها هدفين .

الكاميروني مارتن هونجلا لاعب رويال أنتويرب البلجيكي

لاعب الوسط المدافع الذى سبق له الدفاع عن ألوان رديف برشلونة يستعد للمشاركة فى البطولة كأحد أهم الأسماء المتوقع تألقها وتقدر قيمته التسويقية ب 1.5 مليون يورو، وسبق لابن الـ21 عامًا الدفاع عن ألوان غرناطة وكارباتي لفيف الأوكراني قبل أن ينتقل إلى رويال أنتويرب البلجيكي، ويحلم بتمثيل المنتخب الأول للأسود حيث لم يسبق له الانضمام للكبار من قبل.

أوسو كوابينا ( جناح قرطبة الإسباني – غانا ) 

 

يتميز أوسو بالمهارة العالية والقدرة علي إنهاء الهجمات وهو ما جعله أهم لاعبي منتخب غانا في الفتره الحاليه ينشط في نادي قرطبة الإسباني ويعد من أهم لاعبي الفريق الموسم الحالي ولقب بالبديل السوبر .

 

  • مسيرته 

 

بدأ اوسو رحلته الكروية في فريق اس أكرا الغانى ثم انتقل إلى فريق توليدو الإسباني الذي ينشط في دوري الدرجة الخامسة ، من ثم عاد مرة أخرى إلى غانا لينتقل إلى ليجانيس الإسباني ، لينتقل إلى سلامنكا ويشارك معهم في 25 مباراة أحرز خلالها 10 أهداف ، لينتقل إلى فريق قرطبه .

 

شارك مع قرطبة في 11 لقاء سجل خلالها 4 أهداف وهذا يعبر عن  استغلاله للفرص أمام المرمى .

 

  • القيمة التسويقية 

 

تبلغ قيمة أوسو كوابينا التسويقية 300 ألف يورو.

 

  • مسيرته الدولية 

 

شارك أوسو كوابينا رفقة منتخب النجوم السوداء في تحت 23 عام في 3 مباريات سجل خلالها 4 أهداف ، كما انضم لمنتخب غانا الأول في أمم أفريقيا الاخيرة وشارك كبديل في مباراتين لكن لم يسجل أي أهداف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى