دوري أبطال اوروبا

لامبارد : كانتي جاهز لمواجهة أياكس و ردة فعلنا بعد خسارة فالنسيا كانت عظيمة

عقد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الإنجليزي ونجم الفريق ماسون مونت مؤتمرا صحفيا للحديث حول لقاء أياكس امستردام غدا على ملعب ستامفورد بريدج في الشامبيونزليج .

وقال لامبارد : ” المجموعة قلت انها صعبة منذ البداية ، حظينا بنتيجتين رائعتين و الثالثة سيكون شئ عظيم لكن أياكس خطير جدا ، بعد خسارة فالنسيا أظهرنا ردة فعل عظيمة ، الترشيحات منذ البداية اننا سنتأهل لذلك ربما ردة الفعل كانت رائعة لكن علينا مواصلة ذلك ، كانتي جاهز لمواجهة أياكس ، روديجير سيخضع لفحص طبي وهو خارج المباراة ” .

وحول أياكس قال : ” أتوقع مباراة مشابهة لمباراة أمستردام ، لقد فازوا بجميع مبارياتهم مؤخرا ، لذا علينا ان نوقفهم ، ونكون في أفضل حال ونهتم بالتفاصيل الصغيرة ، ماونت انا فخور جدا به ، إعارته لهولندا و الشامبيونشيب ورأيت موهبته وشخصيته ، ربما فاق توقعاتنا ، الخطوة القادمة في يده ، عليه أن يساعد نفسه على الانتقال للمستوي الأعلي ، بشكل عام ثلاثي خط الوسط كان مذهل مؤخرا ، كوفاسيتش ام كانتي ؟ كانتي يعمل بشكل استثنائي لنا وواحد من أفضل لاعبي الوسط في العالم ولا يمكن نسيان ذلك ” .

وواصل : ” علينا أن نتمكن من كسر حصون المنافسين ، الذهاب نحو المرمي دون خوف كما يفعل كوفاسيتش لكن نفتقد كانتي كثيرا لأنه بطل العالم ، الفار في الأبطال افضل ؟ ليس لدي اجابة ، ليس لدي اجابة، اعتقد ان استخدام الشاشة الكبرى على جانبي الملعب سيكون اكثر وضوحا على الاقل لحكم الساحة، ما اعتقده فقط ان الVAR في البريمرليغ بها بعد الاخطاء بحاجة لتعديل.

وأشاد لامبارد بكل من جورجينيو و كوفاسيتش : ” هما مهمين جدا للطريقة التي نلعب بها، التحرك حول مناطق المنتصف، عليك ان تتمتع براحة عندما تطلب الكرة وتحصل عليها، نحن نعمل كثيرا بالتدريبات على تطوير ذلك.

بينما قال ماسون مونت حول تجاوزه التوقعات : ” لقد كانت جاهز ، انا هنا منذ سن صغير ، ربما جاءت الفرصة بوقت مبكر لكن جاهز ولدي ثقة هائلة بنفسي ، علينا التركيز على مباراة الغد والفوز وأنا لا أنظر كثيرا للمدي البعيد ، لامبارد قدم لي تأثير مذهل ، اعلم جيدا كيف يريد أن نلعب ونؤدي ، وأتعلم منه اشياء جديدة دوما ” .

وحول قرار رفع العقوبة على تشيلسي اذا سيمثل تهديد للفريق رد ماونت : ” علينا ان نتعامل مع الوضع من خلال الاكاديمية، عليك ان تظهر انك جيد كفاية للعب وان تكون جاهز للمنافسة، نحن نريد المنافسة على لقب البريمرليغ ونحقق الألقاب ولسنا هنا للعب والاستمتاع فحسب ” .

وواصل : ” تشيلسي يضم نجوم في الصيف ؟ مرحبا بالمنافسة وهذا سيحفزنا اكثر ، هدفنا القادم تحقيق لقب ، كنا نعلم في هولندا ضد أياكس انه علينا تقديم أفضل أداء ممكن وسعداء لاننا عدنا بالفوز وعلينا تقديم أداء افضل في ستامفورد بريدج ، أياكس فريق قوي جدا ، أصعب لحظة ؟ خسارة أولد ترافورد بالأربعة ، لكن حصلنا على إيجابيات عديدة ” .

وختم حول استعداد تشيلسي للوصول بعيدا في دوري الأبطال :” نحن على أتم الاستعداد ، لدينا ثقة هائلة بأنفسنا وجاهزين ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى