منتخبات وبطولات وديه

منتخب جنوب إفريقيا يصل القاهرة استعدادا لأمم إفريقيا تحت 23 عام المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020

وصلت اليوم بعثة المنتخب الأولمبي لجنوب إفريقيا القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء إستعدادا للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والمقرر إقامتها في مصر في الفترة من 8 نوفمبر وحتى 22 من نفس الشهر.

ويشارك منتخب البافانا بافانا ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات نيجيريا حامل اللقب وكوت ديفوار وزامبيا وستقام مباريات المجموعة على ستاد السلام

وشهدت قائمة منتخب جنوب إفريقيا إستبعاد لاعب الأهلي السابق وصن داونز الجنوب إفريقي الحالي، باكاماني ماهلامبي بسبب إصابته مع فريقه أول أمس، مما أدى لخروجه من قائمة المنتخب قبل البطولة بأيام.

وسيواجه منتخب جنوب إفريقيا منتخب زامبيا يوم السبت المقبل ضمن مباريات الجولة الأولى، بينما سيواجه منتخب نيجيريا نظيره منتخب كوت ديفوار.

وستنطلق البطولة يوم الجمعة المقبل بمباراة الافتتاح بين مصر ومالي علي ستاد القاهرة الدولى فى تمام السابعه مساءا ثم يليها مباراة غانا والكاميرون على نفس الملعب في تمام العاشرة مساءا.

رمضان صبحي يسعى لخطف الأنظار ويصبح نجم البطولة

يعد رمضان صبحي نجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى وجناح المنتخب الوطني، أحد الركائز الأساسية فى صفوف المنتخب الأوليمبى

ليس لكونه لاعب مميز فقط وإنما لأنه قائد المنتخب الأولمبي وصاحب الخبرات الطويلة رغم صغر سنه .

ويمتلك صبحي الكثير من الخبرات على المستويين المحلى والدولى، منذ أن تم تصعيده للفريق الأول فى عامه السابع عشر .

حيث سبق وأن شارك مع المنتخب الأولمبي في بطولة أفريقيا عام 2015 التى أقيمت فى السنغال عندما كان حسام البدري مديراً فنياً .

وخرج المنتخب المصرى من الدور الأول، وهذه هى المرة الثانية التى يشارك فيها رمضان فى هذه البطولة المؤهلة للأولمبياد .

وشارك صبحى خلال تواجده في المنتخب الأولمبي السابق في 5 مباريات من بينها مباراتين وديتين و3 مباريات رسمية، سجل خلال هذه اللقاءات هدفين.

وخاض صبحي أول مباراة رسمية له مع الفراعنة، أمام تنزانيا، في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 .

بعدها شارك في 28 مباراة مع المنتخب الأول، سجل خلالها هدفا واحدًا وشارك فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 وكأس العالم 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى