دوري أبطال اوروبا

ريمونتادا تشيلسي تقتنص نقطة غالية في مواجهة دراماتيكية أمام أياكس أمستردام

انتهت منذ لحظات أحداث المواجهة التي جمعت بين فريقي تشيلسي الإنجليزي ونظيره أياكس أمستردام الهولندي ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا بالتعادل الإيجابي بأربع أهداف لكل فريق.

وشهد اللقاء بداية سريعة جدا بعدما افتتح أياكس أمستردام التهديف في شباك تشيلسي صاحب الأرض عن طريق نيران صديقة بهدف أحرزه تامي إبراهام في مرماه بالخطأ في الدقيقة 2 من المباراة.

ولم ينتظر لاعبو تشيلسي سوى دقيقتين فقط ليحرز هدف البلوز الأول لإدراك التعادل من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء لصالح صاحب الأرض وسددها جورجينيو ببراعة ليعيد اللقاء إلى نقطة البداية.

وبعدها واصل أياكس أمستردام استفاقته حتى أحرز بروميس هدف الفريق الهولندي الثاني ليعيد التقدم لفريقه من جديد في الدقيقة 20 من تمريرة حاسمة من جانب حكيم زياش.

وفي الدقيقة 31 أحرز كيبا هدف أياكس الثالث ليعزز تقدمه بهدف ثاني عن طريق الخطأ في مرماه قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الهولندي بثلاثية مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني عاد فان دي بييك ليحرز هدف الضيوف الرابع في الدقيقة 55 الذي جعل الأمور تبدو مستحيلة للاعبي تشيلسي  .

حتي عاد سيزار ازبيليكويتا ليحرز الهدف الثاني للبلوز ويقلص فارق الأهداف إلى هدفين و وسط ازعاج كبير شكله البلوز على دفاعات أياكس

جعل حكم اللقاء اللقاء يشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب اياكس دالي بليند في الدقيقة 68 قبل أن يعود من جديد مشهرا البطاقة الحمراء في وجه زميله جويل فيلتمان في الدقيقة 69 ليكمل الفريق الهولندي اللقاء بتسعة لاعبين فقط.

استغل أبناء فرانك لامبارد أزمة النقص العددي الذي عانى منه لاعبو الضيوف وشكلوا ضغطاً كبيرا على أياكس حتي أحرز جورجينيو هدفه الثاني وهدف تشيلسي الثالث من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 74 أحرز زوما هدف تشيلسي الرابع ليدرك التعادل لفريقه ويعود البلوز من بعيد معيدا اللقاء إلى نقطة البداية، وبعدها أحرز تامي إبراهام هدف البلوز الخامس إلا أن حكم اللقاء الغاه بعد رجوعه تقنية الفيديو في الدقيقة 79.

لينتهي اللقاء المثير بالتعادل الإيجابي بأربع أهداف لكل فريق ويظل تشيلسي في وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط بينما حافظ اياكس على الصدارة بنفس العدد من النقاط.

https://www.youtube.com/watch?v=PFHiaLdnDlk

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى