كورة إنجليزية

جوارديولا يعلن غياب إيدرسون عن لقاء ليفربول

أجري بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي مؤتمرا صحفيا حول لقاء ليفربول يوم الأحد القادم في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال بيب : ” إيدرسون لن يلعب أمام ليفربول، لا يمكنه أن يلعب، لدينا حارس آخر يستطيع اللعب، كلاوديو برافو حارس استثنائي، فزنا بالكؤوس المحلية بتواجده ولعب الكثير من المباريات مع منتخب بلاده”.

وأضاف : ” آمل أن لا تكرر جماهير ليفربول الاستقبال العدائي الذي حصل لحافلة مانشستر سيتي قبل عامين، ليفربول أفضل فريق في العالم واتمنى أن تكون مباراة عظيمة بين الفريقين، قلت عدة مرات ليفربول أفضل منافس واجهته على الإطلاق ” .

وواصل : ” لدينا خطة سنلتزم بها لمدة 90 دقيقة في أحد أصعب ملاعب العالم ، يورجن كلوب ؟ فعل ما فعله في دورتمود وهنا، من السهل معرفة مدى تأثير هذا الرجل على الفرق التي يدربها، عندما تولى المنصب لم يكونوا منافسين، لكن في غضون ثلاث أو أربع سنوات بنى فريقاً رائعاً للمشاهدة”.

وتابع : ” عندما وصلت إلى إنجلترا لم أكن أعرف منهو منافسي الأكبر بين المدربين، في الموسم الأول كان كونتي، والان يورجن كلوب، في العام القادم قد يكون شخص آخر ، فزنا أو خسرنا ما زلنا في نوفمبر،لم ينتهي الموسم بعد، مازال هناك الكثير من المباريات، من خبرتي في بطولات الدوري فإنه يجب أن نقاتل حتى الجولة الأخيرة ، لا يمكن مقارنة التنافس مع كلوب بما حدث بين فيرجسون و فينجر لأنها كانا مدربين لفترة طويلة”.

وواصل حول كلاوديو برافو : ” أراه كل يوم في التمارين وأعرف كم هو حارس جيد، البطاقة الحمراء كانت لأننا فقدنا الكرة، احترم هذا الرجل، إنه حارس مرمى رائع، في الموسم الأول كافح كثيراً لأن الفريق بأكمله لم يكن في أفضل مستوياته”.

وأشاد بيب بالأرجنتيني سيرجيو أجويرو : ” ولد وهو يسجل الأهداف ، هذه موهبته لاعب استثنائي ، لديه صفات تميزه عن خيسوس ، عودة رحيم للأنفيلد ؟ جميعنا نعرف كم هو لاعب رائع، في حال لعبنا بشكل قوي كفريق سيرتفع رحيم لأعلى مستوى، يجب أن نحاول مساعدته ومساعدة جميع لاعبي الفريق”.

وحول اللعب بطريقة دفاعية آخر مباراة في أنفيلد :” بعض الأحيان تواجه خصم جيد مثل نادي ليفربول وتضطر للتكيّف مع المباراة ولكن لم نلعب بطريقة دفاعية أبداً، عندما كنت مدرباً لبايرن ميونخ لعبنا بطريقة دفاعية حقيقة في دورتموند وفزنا بنتيجة 3-0 كانت تلك طريقة دفاعية حقيقية”.

وأتم بيب تصريحاته : ” أنفيلد هو أصعب ملعب تذهب إليه، الملعب له تأثير كبير على أجواء المباريات، لكن بالتأكيد جودة اللاعبين لها الدور الأكبر، أحب الأجواء في الانفيلد، لا أحب ما يحدث خارج الملعب ولكن الأجواء الجماهيرية في الداخل مثالية ، نحن بحاجة إلى مثل هذه الاجواء ومثل هذا النوع من المنافسين لكي نطوّر أنفسنا ونصبح أفضل”.

وختم حول قلق مان سيتي من تعرض الحافلة لهجوم : ” إذا كانوا قلقين بالفعل فهذا خطأنا، يجب ان لاتحدث مثل هذه الأمور، أتمنى من الجماهير الدخول للملعب مباشرة فليس هناك ما يجب فعله في الخارج، لايمكن ان أسيطر على الجماهير ولكن أتمنى أن لايحدث ما حدث مجدداً”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى