كورة إنجليزية

فابينيو : لقاء مان سيتي فرصة لتوسيع فارق النقاط في البريميرليج

أجري فابينيو لاعب خط وسط ليفربول مقابلة مع ” الموقع الرسمي للنادي ” وتحدث من خلالها على مواجهة مان سيتي غدا على ملعب الأنفيلد في البريميرليج .

في البداية، مباراة كبيرة على ملعب آنفيلد يوم الأحد عندما تواجه مانشستر سيتي بطل الدوري. إلى أي مدى تتطلع إلى تلك المواجهة؟

نعم لا شك في ذلك. إنها مباراة يتطلع إليها الجميع ويسعد الجميع بمشاهدتها. أظهر الفريقان خلال العام الماضي وهذا العام أنهما أقوى فريقين في الدوري. إنها مواجهة بين صاحب المركز الأول والمركز الثاني وليس هناك شك في أنها ستكون مباراة رائعة.

ما الإشارة التي سوف تظهر للجميع بالفوز على سيتي ليصبح الريدز في الصدارة بفارق تسع نقاط قبل التوقف الدولي؟

من الجيد دائمًا دخول التوقف الدولي بالفوز. هذا يعطينا راحة البال بينما نحن بعيدون عن النادي لفترة من الوقت مع منتخباتنا الوطنية. سيكون من الرائع والاستثنائي أن نوسع الفارق لتسع نقاط، لكنها ستكون مباراة صعبة. لقد عملنا بجد من أجل هذه المباراة وسنبذل قصارى جهدنا حتى ندخل اللقاء في أفضل حالة ممكنة.

عليكم التغلب على فريق جيد جدًا …

نعم، لقد أثبت سيتي أنه واحد من أفضل الفرق في أوروبا. وما فعلوه في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المواسم القليلة الماضية كان مذهلاً. لقد حافظوا على مستواهم هذا الموسم، وقد انضم لاعبون جدد لجعلهم أفضل، ونعلم أن سيتي لديه فريق يمكنه أن يسبب لنا المشاكل. لكن كما قلت، كان لدينا وقت لدراسة فريقهم وما هو أكثر من ذلك، نحن نلعب في آنفيلد وسنفعل كل ما في وسعنا للخروج بنتيجة إيجابية.

قد تكون النتائج في المباريات ضد سيتي حاسمة في سباق لقب الدوري الممتاز الموسم الماضي. هل تعتقد أن هذا سيكون هو الحال هذا العام أيضًا؟

لا أعتقد أن لقب الموسم الماضي حسم بالنتائج ضد مانشستر سيتي. لكن إذا هزمناهم هذا أمر مهم بالنسبة لنا. لكن هذه المباراة دائمًا ما تكون خاصة أكثر لأن لدينا فرصة لجمع النقاط ومنع منافس مباشر من جمع النقاط. لذلك سنبذل قصارى جهدنا للفوز، لكنني لست متأكدًا مما إذا كانت هذه النتيجة ستحدد نتيجة الموسم.

كانت الهزيمة أمام سيتي في يناير هي الخسارة الوحيدة للفريق في الدوري الممتاز الموسم الماضي. هل هذا يجعلكم أكثر تصميماً على الفوز في هذه المرة؟

أعتقد أن حقيقة أنها كانت الهزيمة الوحيدة لن تغير كثيراً من الأمر. لكن سيتي كان الفريق الوحيد القادر على هزيمتنا، نعم. لذلك تمكنا من ضبط أنفسنا والتحسن في العام الماضي. في كل مباراة نريد الفوز واللعب بشكل جيد. نريد أن نلعب كرة قدم جيدة أمام جماهيرنا في ملعبنا وهذه المباراة لن تكون مختلفة في هذا الصدد.

على الرغم من كل الإثارة والضوضاء المحيطة باللقاء، فقد أظهر هذا الفريق مرارًا وتكرارًا قدرتهم على منع كل ذلك والتركيز على المهمة التي في متناول اليد، أليس كذلك؟

نعم، لقد لعبنا في الموسم الماضي بعض المباريات المهمة بحق ضد منافسين كبار بسيناريوهات مختلفة، وتعامل فريقنا جيدًا مع هذه السيناريوهات المختلفة. لذلك نحن نستعد لذلك بنفس الطريقة التي قمنا بها دائمًا. بغض النظر عمن نواجه، نحن نركز على أنفسنا وأسلوب اللعب.

لديهم الكثير من القوة في الهجوم، مما يعني أنك قد تكون مشغولاً للغاية في مركزك في اللعب. هل هذه هي نوع التحديات التي تستمتع بها؟

نعم، لقد لعبنا ضد فريق سيتي هذا من قبل وقد أظهروا لنا مدى دودتهم. إنهم رائعون مع الكرة ويعملون بجد، وهم رائعون في الهجوم وكل هذا يجعلهم أحد أفضل الفرق في أوروبا اليوم. لكن في الدوري الإنجليزي الممتاز هناك الكثير من الفرق الجيدة وقد نجحنا في اللعب بشكل جيد في هذه المواقف أيضًا. سيكون لقاء سيتي تحديًا آخر، لكنني أعتقد أننا مستعدون لذلك.

أتصور أن الفريق بأكمله متحمس لذلك، وكذلك الجماهير. كم يمكن أن يساعدكم هذا في الحصول على نتيجة إيجابية يوم الأحد؟

المشجعين دائماً مهمون حقًا لنا، سواء في الداخل أو خارج ملعبنا. لكن عندما نلعب في آنفيلد لدينا ميزة أكبر، كان دعمهم دائمًا رائعًا. في المباراة ضد توتنهام كنا متأخرين في النتيجة لكنهم ظلوا خلفنا وكانوا أساسيين في العودة وتحقيق الفوز. لذلك لا أعتقد أننا بحاجة إلى طلب دعمهم لأنهم سيدعموننا على أي حال، يهتفون ويغنون. سيشكلون قوة إضافية لنا.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى