تقاريركورة ألمانية

كلاسيكو ألمانيا .. بايرن ميونيخ و بوروسيا دورتموند على صفيح ساخن في أليانز أرينا

يلتقي زعماء الكرة الألمانية بايرن ميونيخ و بوروسيا دورتموند مساء اليوم على ملعب أليانز أرينا في الجولة الحادية عشر من الدوري الألماني لكرة القدم .

يدخل الفريقين مباراة اليوم ، حيث يحتل بايرن ميونيخ المركز الخامس برصيد 18 نقطة من 5 انتصارات و 3 تعادلات و هزيمتين وسجل الفريق 25 هدف واستقبلت شباكه 16 هدف .

ويحتل بوروسيا دورتموند أيضا المركز الثالث برصيد 19 نقطة ، حيث حقق الفوز في 5 مباريات و تعادل في 4 مباريات و خسر مباراة واحدة وسجل الفريق 23 هدف واستقبلت شباكه 11 هدف .

قمة اليوم المرتقبة بين الناديين سيطرت على الصحافة الألمانية بشكل كبير ، حيث حجزت جزء كبير من أغلفة الصحف بإعتبارها أهم حدث في كرة القدم الألمانية في البوندسليجا .

تجديد الثقة :

مباراة اليوم تشكل أهمية كبري لدي المدرب هانز فليك ، الذي تولي تدريب بايرن ميونيخ بشكل مؤقت خلفا للمدرب السابق نيكو كوفاتش الذي تمت إقالته على خلفية الخسارة بخماسية أمام اينتراخت فرانكفورت .

و تولي هانز فليك مسؤولية تدريب بايرن في أول مبارياته امام اولمبياكوس اليوناني في دوري ابطال اوروبا و استطاع البافاري تحقيق الفوز بهدفين نظيفين .

وتعد مباراة القمة أمام دورتموند اليوم أصعب اختبار يخوضه المدرب هانز فليك الذي يريد قلب سلسلة نتائج بايرن السيئة لتحقيق نتائج إيجابية و انتصارات

خاصة ان الفوز اليوم يشكل دفعة معنوية كبري للفريق وله بشكل خاص حيث يسعي لتثبيت اقدامه و الحصول على مزيد من الثقة من إدارة بايرن ميونيخ بالفوز على لوسيان فافر .

وايضا سيحاول هانز فليك رد إعتبار بايرن ميونيخ بعد خسارة كأس السوبر الألماني لصالح بوروسيا دورتموند بثنائية باكو آلكاسير وجادون سانشو .

رحيل ثاني مدربي القمة في الدوري الألماني :

ستشكل مباراة اليوم أزمة لدي المدرب لوسيان فافر في حال عدم تحقيق الفوز ، حيث يواجه حملة من الشائعات و الإنتقادات حول مستقبله بسبب تراجع نتائج الفريق هذا الموسم .

ورغم فوز فافر على بايرن ميونيخ مرتين الموسم الماضي ولكنه خسر بالخمسة على ملعب أليانز ارينا في الدور الثاني ، وسيحاول المدرب تجنب نتيجة كارثية لفريقه على ملعب الغريم التقليدي حاليا

حيث انه في حال خسارته اليوم قد يهبط ترتيب الفريق من المركز الثالث حيث يفصله 3 نقاط فقط عن المركز العاشر والذي يحتله باير ليفركوزن برصيد 15 نقطة .

مواجهات الفرق التاريخية في البوندسليجا :

تواجه الفريقين تاريخيا في 100 مباراة في البوندسليجا فاز بايرن في 45 وفاز دورتموند في 25 و تعادلا في 29 و سجل بايرن 195 هدف وسجل دورتموند 122 هدف

قائمة هدافي قمة البوندسليجا :

1- روبرت ليفاندوفسكي 21 هدف

2 – جيرد مولر 15 هدف

3 – آرين روبن 11 هدف

4- كارل هاينز رومينيجه 19 اهداف

5- توماس مولر 10 أهداف

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى