كوبا أمريكا

تأجيل تصفيات الكونكاكاف بالإتفاق مع الفيفا

أكد اتحاد الكونكاكاف أنه سيتعين على الدول الأعضاء في الاتحاد الانتظار حتى عام 2021 لبدء التأهل لكأس العالم قطر 2022.

أعلن الاتحاد في أغسطس أن مرحلة المجموعات الأولى للمسابقة ستبدأ بأربع جولات من المباريات،و ستُلعب في أكتوبر ونوفمبر.

بعد ذلك، ستتأهل ستة منتخبات إلى الدور الثاني، ومن المقرر أن تتأهل خمسة فرق أخرى إلى المرحلة النهائية إلى جانب دول الكونكاكاف المصنفة الأولى، المكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا وهندوراس وجامايكا لتحديد المراكز.

الآن، على الرغم من ذلك، تواجه البطولة مزيدًا من إعادة الجدولة حيث كان يُعتقد أن تركيبات 2020 المخطط لها لن تتم بسبب الخطر المستمر لوباء فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد في بيان صدر على موقعه الرسمي يوم الثلاثاء أن “الكونكاكاف أجرى مناقشات مؤخرا مع الاتحادات الأعضاء والفيفا وأصحاب المصلحة الآخرين حيث يواصل الاتحاد التخطيط لاستئناف مسابقاته في جميع أنحاء المنطقة”.

“بعد هذه المناقشات، اتفق الكونكاكاف والفيفا معًا على أن تصفيات CONCACAF لكأس العالم قطر 2022 لن تُلعب في أكتوبر أو نوفمبر 2020، وستبدأ بدلاً من ذلك بالجولة الأولى في مارس 2021.

“لا تزال العديد من أجزاء المنطقة تواجه مواقف صعبة للغاية تتعلق بالصحة العامة، وكان ذلك عاملاً رئيسيًا في هذا القرار، بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من البلدان في جميع أنحاء الاتحاد تفرض قيودًا على السفر ومتطلبات الحجر الصحي، مما يجعل كرة القدم الدولية التي تضم 30 فريقًا وطنيًا صعب للغاية.

“ستعمل الكونكاكاف الآن مع الفيفا لوضع اللمسات الأخيرة على جدول زمني جديد، بدءًا من الجولة الأولى في مارس 2021، والتي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب”.

يضع قرار الهيئة مزيدًا من الشكوك حول القدرة على بدء التصفيات المؤهلة في أمريكا الجنوبية، وهي واحدة من أكثر مناطق العالم تضررًا خلال الوباء.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى