تقارير

أخبار الرياضة حول العالم .. دافيد فيا يعلن إعتزاله كرة القدم و مودريتش يفوز بجائزة القدم الذهبية

ترصد ” كورة نيو ” أخبار الرياضة حول العالم وآخر الأخبار العالمية و الأوروبية خلال آخر 24 ساعة ، قبل بداية أسبوع التوقف الدولي .

برشلونة يتابع ظهيره المعار في ريال بيتيس

نشرت صحيفة ” الموندو ” أن برشلونة يقوم بمتابعة شاملة لظهيره البرازيلي المعار إيمرسون صاحب ال20 عاما و إذا استمر بهذا التقدم في بيتيس سيصبح جزءا من الفريق على المدي المتوسط وحتي القصير

و يريد اللاعب بالفعل النجاح مع ببيتيس وتحقيق حلمه بالإنتقال إلي برشلونة .

دافيد فيا يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن الكواخي دافيد فيا إعتزاله كرة القدم نهاية موسم الدوري الياباني الحالي مع فريقه فيسل كوبي ، بعد أن حقق مسيرة حافلة بالأهداف والبطولات أهمها مونديال 2010 مع منتخب إسبانيا .

برشلونة يجدد إهتمامه بضم ويليان

حسب صحيفة ” الموندو ديبورتيفو ” فقد جدد برشلونة إهتمامه بضم البرازيلي ويليان صاحب ال31 عاما الذي ينتهي عقده مع تشييلسي نهاية الموسم

وحسب السبورت قد يرحل راكيتيتش و ألينيا وموسي واجي في يناير ، و قد يذهب إلينيا بشكل إعارة لفالنسيا ، ولن تكون هناك أي صفقة في يناير إلا اذا حدثت اصابة خطيرة في الأسابيع القادمة .

إنتر ميلان يستهدف نجم أتالانتا المعار إلي بارما

حسب صحيفة ” لاجازيتا ” الإيطالية فأن انتر ميلان سيفعل كل شئ للتعاقد مع ديان كولوسفيسكي في ميركاتو يناير ، كونتي معجب باللاعب ومقتنع بأنه قادر على تحويله لمحور جانبي.

لكن الصفقة لن تكون سهلة: أتالانتا يطلبون 30 مليون واللاعب حالياً معار في بارما.

رايولا يعرض مويس كين على ميلان

حسب تقارير صحيفة ” كورييري ” الإيطالية فأن مينو رايولا غير سعيد بتجربة موكله مويس كين في إيفرتون وقام بعرضه على ميلان و هناك إحتمالية لوصوله في يناير .

تشيلسي مهتم بضم أتلتيكو دي رافايلا الارجنتيني

حسب صحيفة ” لاجازيتا ” الإيطالية فأن تشيلسي قدم عرض بقيمة 3 مليون يورو من اجل ماتياس غودوي مهاجم أتلتيكو دي رافايلا الارجنتيني، كشافو تشيلسي يتابعونه منذ كأس العالم دون 17 عام واثار اعجابهم.

توتنهام يخشي من الوقت مع ماوريسيو بوشتينيو

حسب صحيفة ” تلجراف ” البريطانية فأن توتنهام يخشى أن لا يتمكن ماوريسيو بوتشتينو من إنقاذ موسمه وأن ينفد منه الوقت لإنقاذ وظيفته.

إقالة ماوريسيو بوتشينو خلال الموسم على الأرجح تعني تعيين إما جوزيه مورينيو أو ماسيميليانو أليغري، لكن النادي قد ينتظر حتى نهاية الموسم ليُعيّن واحد من إيدي هاو، جوليان ناغلسمان، غاريث ساوثغيت.

يورجن كلوب : زوجتي هي السبب في رفض عرض يونايتد

تحدث يورجن كلوب حول وصول عرض لتدريب مانشستر يونايتد قبل توقيعه مع ليفربول ولكن زوجته هي من رفضت الأمر ،

دفعة لمانشستر يونايتد أثناء فترة التوقف الدولي

حسب صحيفة ” ذا صن ” البريطانية فقد أقترب مانشستر يونايتد من الحصول على دفعة هائلة بعد عودة الثنائي بول بوجبا وإريك بايي بعد الإصابة بعد عودتهم للدريبات .

أزمة جديدة لبالوتيلي

يواجه ماريو بالوتيللي مهاجم فريق بريشيا الإيطالي ونجم إنترناسيونالي وإيه سي ميلان السابق أزمة جديدة، بعدما تم منعه من قيادة السيارات في الأراضي السويسرية

وستطبق عقوبته انطلاقًا من الحادي والثلاثين من ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن تمتد عقوبة بالوتيللي حتى الثلاثين من مارس عام 2020، وذلك بسبب حادث تسبب به اللاعب في الثلاثين من أكتوبر الماضي، كما سيتعين عليه دفع غرامة قدرها 100 فرنك.

مدرب أياكس سعيد بمستوي دي ليخت

أكد إريك تين هاج مدرب أياكس امستردام سعادته بمستوي ماتياس دي ليخت مع يوفتوس الإيطالي :

” أنا اتابع جميع اللاعبين الذين تدربوا تحت قيادته ، ما يقدمه دي ليخت يمثل 60 أو 70% من قدراته، مشيرًا إلى أنه أحد أفضل المدافعين في أوروبا، وأنه سيواصل التطور ويصبح قريبًا أفضل مدافع في العالم.

كريم بنزيما المهاجم الأفضل في فرنسا

حسب صحيفة ” فرانس فوتبول ” الفرنسية فأنه هناك إستطلاع رأي كشف ان كريم بنزيما افضل مهاجم في فرنسا ، بعد إستبعاده من قائمة الديوك بنسبة 67 % .

مودريتش يقتنص جائزة القدم الذهبية

حصد لوكا مودريتش نجم ريال مدريد جائزة القدم الذهبية لعام 2019 والتي تُمنح للاعبين المتألقين، الذين تزيد أعمارهم عن 28 عامًا، متفوقًَا بذلك على كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي، قائد برشلونة.

النجم الكرواتي (34 عامًا) بات اللاعب السابع عشر، الذي يحصل على الجائزة، التي تم منحها في المرة الأولى للأسطورة الإيطالية، روبرتو باجيو، عام 2003.

ميلان يرفض مانزوكيتش

حسب صحيفة ” كورييري ديلا سيرا ” الإيطالية فأن ماريو مانزوكيتش مرتبط بالرحيل عن صفوف السيدة العجوز في شهر يناير القادم ، خاصة أنه لم يجد مكان اساسي منذ وصول ماوريسيو ساري .

برشلونة يستهدف مهاجم سالزبورج

حسب شبكة ” espn ” العالمية فأن برشلونة يستهدف ضم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم سالزبورج النمساوي لخلافة سواريز .

ومع تقدم العمر ومن المتوقع أن يطلب سالزبورج مبلغ كبير مما يعقد وصول هالاند إلي برشلونة .

اتلتيكو مدريد يحاول جذب كافاني

افاد ” كالتشيو ميركاتو ” الإيطالي ان اتلتيكو مدريد يحاول جذب أديسون كافاني وضمه إلي صفوفه ، حيث من المتوقع أن لا يجدد عقده مع باريس ، و لسبب آخر ايضا ان باريس سان جيرمان يحاول تفعيل بند الشراء في عقد إيكاردي .

كومان يوجه رسالة إلي ممفيس ديباي

وجه كومان مدرب منتخب هولندا رسالة إلي ممفيس ديباي نجم ليون طالبه فيها ان ينضم لأكبر نادي في العالم ليكون الأمر مفيدا لمنتخب هولندا :

” ليون يبدو فريقًا كبيرًا، فهو يشارك في دوري أبطال أوروبا، ولكن نتطلع أن ينضم لاعبينا لأندية أكبر، تتنافس على كل الألقاب، وأعتقد أن ديباي بحاجة لمثل هذه الخطوة”.

وأضاف : ” ولكن تبقى كل هذه الأمور متوقفة على خطط وتطلعات ممفيس”.

فابيان ديلف يغادر معسكر منتخب إنجلترا

ذكر الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن فابيان ديلف غادر معسسكر منتخب إنجلترا في آخر مباراتين بتصفيات يورو 2020 ضد الجبل الأسود و كوسوفو بسبب الإصابة .

تشافي يودع دافيد فيا

ودع تشافي هرنانديز زميله السابق في برشلونة و منتخب إسبانيا دافيد فيا الذي سيعتزل كرة القدم نهاية الموسم الجاري وقال عبر إنستجرام :

” لدي الكثير من الشكوك حول ما إذا كنت استمتعت بجانبك أكثر خارج أو داخل الملعب, لقد كان ذلك من دواعي سروري, كواخي!

تهانينا على مسيرتك المهنية الرائعة وقيمك كشخص, فخور بك يا صديقي, شكراً على كل شيء, افتقدتك كثيراً في السنوات الأخيرة, حظاً سعيداً في مرحلتك الجديدة

ماتيتش يقترب من الرحيل من يونايتد

أفادت صحيفة ” التلجراف ” البريطانية أن نيمانيا ماتيتش يقترب من الرحيل من يونايتد في يناير ، اللاعب يسعى للرحيل عن النادي لعدم المشاركة باستمرار وسط اهتمام من أندية انتر و أيه سي ميلان.

ساري يوصي ببقاء نجم يوفنتوس

حسب موقع ” كالتشيو ميركاتو ” فأن ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس أوصي بتجديد عقد الكولومبي خوان كوادرادو صاحب 31 عاما الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي .

نجم تشيلسي يشيد ب ” رحيم سترلينج “

أشاد هودسون أودوي نجم تشيلسي بزميله في منتخب إنجلترا رحيم سترلينج بعد إستبعاده من قائمة المنتخب لمباريات تصفيات يورو 2020 :

” شخص مثل رحيم يعد مثالا بالنسبة لي، بالنظر إلى المركز الذي يتواجد به، وما يقدمه لناديه وللمنتخب.. الأمر مذهل، وأرغب في تكراره بنفسي”.

وأضاف : ” هو شعور مذهل أن يكون لديك شخص مثله، يقوم بما يقوم به، وأن يتواجد حولك طوال الوقت.. أرغب في مواصلة التعلم مما يقدمه ،

“رحيم شخص لطيف للغاية، مشجع ويتمتع بالإيجابية تجاه كل شيء يقدمه، وعندما انضممت للمنتخب للمرة الأولى، لم أتوقع أن يكون بهذا اللطف

عندما ترى شخصا اعتاد الترحيب بك، والتحدث معك، ومنحك النصائح عن كيفية اللعب، حينها تشعر أنك مرحب بك بشدة في الفريق”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى