تقاريركورة إنجليزية

بعد توليه قيادة الفريق.. هل يعيد مورينيو ذاكرة تحقيق البطولات لتوتنهام؟ 

عاد  البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لفريق توتنهام الإنجليزي من جديد إلى عالم التدريب وخطف كل الأضواء فمنذ خبر التعيين في صباح هذا اليوم لا حديث سوى عن عودة سبيشيال وان.

 

وقد أعلنت إدارة توتنهام بالأمس إقالة الأرجنتيني مارويسيو بوتشيتينو وجهازه المعاون من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج التي يقدمها السبيرز خلال الفترة الماضية.

 

وفي هذا التقرير يرصد لكم ” كورة نيو”  أبرز ‏أرقام جوزيه مورينيو في مشواره التدريبي وآخر محطاته مع مانشستر يونايتد.

 

قاد مورينيو مانشستر يونايتد في خلال 93 مباراة تمكن من جمع 176 نقطة فيها ، في هذه الفترة قاد بوتشيتينو توتنهام خلال نفس عدد المباريات مع السبيرز في 93 مباراة جمع خلالها 202 نقطة .

 

‏️مورينيو حقق طوال مسيرته التدريبية 25 لقب مع جميع الاندية التي قام بتدريبها ( بورتو _ تشيلسي _ إنتر ميلان _ ريال مدريد _ مانشستر يونايتد) أما ️توتنهام حقق طوال تاريخه 24 لقب .

 

الجدير بالذكر أن أكثر فريق استطاع مورينيو الفوز عليه في مسيرته التدريبية هو توتنهام برصيد 13 انتصار عليهم

 

وينتظر  ” مورينيو ” المباريات التالية برفقة السبيرز : 

 

23 نوفمبر أمام وست هام في الدوري الإنجليزي، ثم يواجه أولمبياكوس اليوناني ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في السادس والعشرين من ذات الشهر  قبل أن يختتم مواجهات نوفمبر باللقاء الذي يجمعه بنظيره بورنموث في البريميرليج.

و يفتتح مورينيو مواجهات توتنهام في ديسمبر المقبل بالمباراة التي تجمعه مع مانشستر يونايتد في الرابع من الشهر المقبل، ثم بعدها أمام بيرنلي في السابع من ديسمبر في الدوري الإنجليزي.

 

ليعود في الحادي عشر من ديسمبر لمواجهات دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ قبل مواجهتي ولفرهامبتون وتشيلسي في 15 و22 من الشهر ذاته على التوالي.

 

ومن المعروف عن مورينيو اقتناصه للبطولات حتى مع الفرق البعيدة عن منصات التتويج خاصةً بعدما استطاع تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي قبل أن يعود بإنتر ميلان لحصد لقب الأبطال فهل يستطيع البرتغالي إعادة توتنهام هوتسبير لمنصات التتويج؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى