كورة اسبانية

فيديو .. برشلونة ينجو من كمين أجيري ويقلب تأخره لفوز غالي خارج ملعبه على ليجانس

حقق نادي برشلونة فوزا مهما و غاليا على نادي ليجانيس بهدفين لهدف واحد على الملعب البلدي دي بوتاركي في الجولة الرابعة عشر من الليجا

بدأت المباراة على سيطرة و استحواذ من برشلونة بدون خطورة على مرمي ليجانيس ، وساعد توقيت المباراة بالإضافة الي ان المباراة كانت خارج ملعب برشلونة ان يكون ليجانيس الطرف الأخطر غير المستحوذ على الكرة في الشوط الأول .

وسرعان ما ترجم يوسف النصيري تهديد ليجانيس على مرمي شتيجن بالهدف الأول في الدقيقة 12 من تسديدة قوية اكتفي الحارس الألماني بمشاهدتها ، حاول ليجانيس ان يخطف برشلونة في فرصتين او ثلاثة ولكن مرت الكرات بسلام على مرماهما ، وحاول برشلونة ان يهدد مرمي ليجانيس عن طريق جريزمان او سواريز الذي اضاع فرصة هدف محقق ف الشوط الأول الذي انتهي على تقدم ليجانيس بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني أجري فالفيردي تغييرات بدخول راكيتيتش و فيدال و فاتي بدلا من دي يونج وبوسكيتس و جريزمان ، ورغم التردد الشديد بين خطة فالفيردي في الشوط الأول ثم تعديلها وعودتها لما كانت عليه في الشوط الأول .

ولكن برشلونة استغل حالة تراجع ليجانيس في الشوط الثاني ، واستطاع عن طريق الأوروجوياني لويس سواريز ان يسجل هدف التعادل في الدقيقة 53 بعد اسيست وعرضية رائعة من ميسي ، وواصل برشلونة ضغطه على ليجانيس حتي نجح أرتورو فيدال ان يستغل خطأ مدافع ليجانيس الذي اعاد الكرة بالخطأ له ليسجلها من أول مرة في شباك ليجانيس في الدقيقة 78 .

اتيحت لبرشلونة فرصة تعزيز فوزه بالهدف الثالث عن طريق ميسي و ديمبلي ايضا ، بينما لم تكن لصاحب الأرض اي فرص خطيرة لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدفين لهدف واحد .

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في صدارة ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ليجانيس عند 6 نقاط فقط في ذيل الترتيب.

https://www.youtube.com/watch?v=sFjK1Uc4syQ

 

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى