دوري أبطال اوروبا

توخيل : كيليان مبابي جاهز لمواجهة مدريد ولا أرغب في التفكير برحيله إلي فريق آخر

أجري توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان مؤتمرا صحفيا حول لقاء ريال مدريد غدا على سانتياجو برنابيو في دوري ابطال أوروبا .

وقال توخيل : ” كيليان مبابي جاهز للعب من البداية وهذا شعور جيد ، زيدان وعلاقة حب مع مبابي ؟ لا أعرف كيف تكون ولكن الشئ الأكثر أهمية ان مبابي لاعبنا وكثيرا ما نحب الأشياء التي لا نمتلكها ” .

وأضاف : ” مباراة الغد مختلفة عن الذهاب ، مع راموس هما فريق آخر وهم الآن يقدمون مستويات جيدة ولكن نحن أيضا مع نيمار وكيليان متوازنين وخطيرين ، سأقرر التشكيلة غداً ، ماورو ودي ماريا لعبوا جيداً في غياب كيليان ونيمار ، وفزنا في أربع مباريات ، لم يبداً كل من نيمار أو مبابي في دوري الأبطال ، من الممكن أن نشرك جيمع الأربعة غدا وربما لا.

وواصل : ” يمكن أن تكون هناك قرارات صعبة ، أنا أثق في فريقي وفي لاعبيني بأن يتقبلوا القرارات الشخصية الصعبة ، أظهرنا شدة كبيرة في هذه المجموعة ، كان هذا مثير للإعجاب ، وهذا هو الأساس ، وهذه هي الطريقة التي حققنا فيها 12 نقطة في أربع مباريات ، هذا هو التحدي والمرجع ، للعب هنا في مدريد ” .

وتابع حول مستقبل مبابي : ” كيليان لاعبنا ونحاول بناء فريق معه ولا أرغب في التفكير برحيله ، كنت في جنيف قبل أسبوعين مع زيدان لحضور اجتماع تدريبي ، لم نتحدث عن مبابي ، أعلم أنه يحب كيليان مثل الكثير من المدربين ، وأنا لست غاضبًا من ذلك.

وختم حول اللاعب الأهم بين نيمار ومبابي : ” إذا أجبت على هذا السؤال ، فيمكنني العودة إلى الفندق وأخذ الطاقم التدريبي والعودة ، لا يمكننا القول بأننا نفضل هذا اللاعب أو اللاعب الآخر ، ومن هو اللاعب الأكثر أهمية ، هذا يجب أن لا يحدث بهذه الطريقة ” .

بينما أكد المدافع البرازيلي ماركينيوس جاهزية مواطنه للمباراة :” أعتقد أن نيمار جاهز بأن يبدأ اساسياً غدا ، كما يعلم المدرب ذلك ، لأحد يفضل البقاء على دكة البدلاء ، ليس فقط نيمار ، أنا مستعد لإتباع توجيهات المدرب ، بغض النظر عن موقعي في الملعب ، إما في الدفاع او الوسط.

وأضاف : ” لقد حققنا تقدم جيد في عدد قليل من المباريات ، كيلور نافاس ؟ يمكن أن يجلب لنا كيلور نافاس المزيد من الخبرة بتجربته مع ريال مدريد ، هو حارس مرمى عالي المستوى ، ويعطينا الثقة ، مبابي ؟ من الصعب تخيل مستقبل باريس سان جيرمان دون مبابي ، ليس فقط زيدان ، العالم كله في حالة حب مع كيليان ، هو بالفعل مهم للغاية لفريقنا.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى