دوري أبطال اوروبا

فيديو .. بثلاثية MSG في مرمي دورتموند برشلونة يحسم تأهله لدور ال16 من الشامبيونزليج

 

نجح نادي برشلونة في حسم تأهله الي دور ال16 من دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدف واحد في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

بدأ برشلونة المباراة منذ البداية بشكل ضاغط جدا على بوروسيا دورتموند محاولا تسجيل الهدف الأول وإراحة إعصاب جماهيره ، التي كانت تنتظر مباراة اليوم والتي ستحدد موقف الفريق من التأهل للدور القادم .

وساعد برشلونة اليوم وجود ليونيل ميسي في فورمة عالية مكنت الفريق من التقدم و الضغط و صناعة الفرص والتسجيل ، حيث اهدي ميسي سواريز هدف ولكن الحكم ألغي الهدف بداعي التسلل ولم يهدأ ليونيل حتي عاد سريعا لصناعة أول اهداف برشلونة من كرة مشابهة أيضا للأوروجوياني سوايز في الدقيقة 29 ، ورد سواريز هدية ميسي في الدقيقة 33 ليصنع له الهدف الثاني من الشوط الأول .

ضغط برشلونة بشكل كبير على مرمي دورتموند وكانت له اكثر من فرصة خطيرة ، و لم يكن لدورتموند أي فرص خطيرة على مرمي تير شتيجن حتي انتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين .

بدأ انطوان جريزمان الشوط الثاني بعد دخوله بدلا من الفرنسي عثمان ديمبلي الذي خرج في الشوط الأول بسبب إصابة في العضلات ، لم يتمكن من إكمال المباراة ، واصل ميسي نشر إبداعه وسحره في الملعب وصنع فرصتين خطيرتين لجريزمان منهم واحدة سددها الأخير في قدم حارس دورتموند رومان بوركي .

و لم يكتفي ميسي بذلك و نجح في صناعة الهدف الثالث إلي جريزمان في الدقيقة 67 بطريقة رائعة ، و منع القائم فرصة تسجيل ميسي الهدف الرابع من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة ، وفي آخر ربع ساعة تجرأ دورتموند على برشلونة وضغط محاولا تقليص الفارق ونجح عن طريق البديل جادون سانشو في الدقيقة 77 ، الذي سدد كرة قوية بعدها بدقائق تصدي تير شتيجن ولكن الكرة اصطدمت بالقائم ليمنعه من تسجيل الهدف الثاني ، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بثلاثة أهداف لهدف واحد .

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، ويضمن التأهل لدور الـ 16، بينما تجمد رصيد دورتموند عند النقطة 7 في المركز الثالث

https://www.youtube.com/watch?v=6q-63f07x5Q

 

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى