كورة اسبانية

إقليم الباسك يفخر بالثنائى المناضل بجدول ترتيب الليجا بعد إنتصار بيلباو…. بالأرقام والإحصائيات

أنتهت بالفعل مباراة كلا من اتلتيك بيلباو وفريق غرناطة فى إطار الجولة الخامسة عشر من الدورى الإسبانى الممتاز الليجا موسم 2019-2020 بتفوق زعيم الباسك بنتيجة هدفين دون رد اللقاء الذى أقيم على ملعب سان ماميس معقل بيلباو الذى تفوق فى نتيجة المباراة وأيضاً تفوق من خلال الأرقام وإحصائيات اللقاء التى تشير وتؤكد على سيطرة أصحاب الأرض على مجريات الأمور بشكل ملحوظ ، بينما فشل غرناطة فى مجاراة الشراسة التى كانت متواجدة لدى لاعبى بيلباو ولم ينجحوا فى الخروج بنتيجة إيجابية والدخول أكثر فى المناطق الدافئة بجدول الترتيب.

وفى الإطار ذاته نستعرض أهم وأبرز الأرقام التى تركتها المباراة والتى تشير إلى تفوق الأتلتيك وهى كالتالى /

1- الإستحواذ على الكرة :

نجح فريق اتلتيك بيلباو فى المحافظة على الكرة بين أقدام لاعبيه والسيطرة عليها بنسبة 57% ، بينما أستحوذ لاعبى غرناطة على الكرة بنسبة 43%.

2- التسديدات :

نجح بيلباو فى تهديد مرمى غرناطة من خلال التسديدات حيث سدد الفريق خلال المواجهة 14 تسديدة منهم 6 على المرمى و ثلاثة آخرين خارجه و 5 تسديدات تم التصدى لهم ، بينما سدد غرناطة 8 تسديدات منهم واحدة فقط على المرمى و 4 خارجه و 3 تم التصدى لهم.

3- الركنيات والتمريرات :

حصل بيلباو على 4 ضربات ركنية مقابل 3 ركنيات فقط لفريق غرناطة ، وتفوق الأتلتيك من خلال التمريرات حيث مرر الفريق 424 تمريرة منهم 342 بشكل متقن و دقيق بنسبة دقة تصل إلى 81% ، بينما مرر غرناطة 318 تمريرة منهم 225 بشكل دقيق بنسبة دقة و نجاح تصل إلى 71%.

4- الكرات الطولية والعرضيات :

أرسل بيلباو 58 كرة طولية منهم 26 بشكل مميز بنسبة نجاح تصل إلى 45% بل تم إرسال 19 كرة عرضية منهم 6 عرضيات بشكل جيد بنسبة دقة تصل إلى 32% ، بينما أرسل غرناطة 62 كرة طولية منهم 26 بشكل جيد بنسبة دقة تصل إلى 42% وأرسلوا 17 عرضية منهم 2 فقط بشكل جيد بنسبة دقة تصل إلى 12%.

5- الكرات الهوائية :

نجح اتلتيك بيلباو فى التفوق بالكرات الهوائية المشتركة بمعدل 25 كرة ، بينما 9 كرات فقط فاز بها فريق غرناطة.

يذكر أن ريال سوسيداد الممثل الأخر لإقليم الباسك يسير هو الأخر بشكل جيد هذا الموسم حيث تفوق على إيبار أمس بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف ويحتل المركز الرابع برصيد 26 نقطة وبنفس عدد النقاط مع بيلباو الذى أصبح 26 نقطة هو الأخر بعد تفوقه اليوم على غرناطة وأصبح الصراع إقليمى بحت على مربع الذهب بالليجا الإسبانية ، بينما توقف رصيد غرناطة عند النقطة رقم 21 يتواجد بهم فى المركز الحادى عشر وذلك من خلال 15 جولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى