تقارير

تقرير | نكسه صربية مع الأندية المصرية هذا الموسم

 

مع بداية موسم كروي جديد اتجهت بعض الاندية المصرية إلي المدرسة الصربية في عالم التدريب والبداية كانت بتعاقد الجونة مع المدرب نيبوشا ومن بعده تعاقد الزمالك مع ميتشو الملقب بالذئب الصربي ومن بعده تعاقد الاسماعيلي مع ميودراج يسيتش .

لو قمنا بمراجعة أداء ونتائج هذه الفرقة لن نري بصمة واضحة أو مؤثرة من هؤلاء المدربين مع انديتهم رغم توافر امكانيات وقدرات فنية جيدة في تلك الفرق ، إذا نظرنا الي فريق الجونة نري ان الفريق متذبذب علي مستوي الاداء والنتائج ولم يحقق سوي انتصار وحيد وتعادل و4 هزائم من 6 مباريات في بطولة الدوري !

بشأن نادي الزمالك ورغم البداية الجيدة والمبشرة لميتشو بعد الفوز بكأس مصر والاداء الجماعي الرائع في النهائي أمام بيراميدز ومع دعم الفريق بصفقات جيدة مع الاحتفاظ بالقوام الاساسي تنبأ الجميع بعودة الزمالك ومدرسة الفن والهندسة لنتفاجئ بأنتصارات مصحوبة بأداء سئ وتأهل الي دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بصعوبة بالغة بعد تخطي عقبة جينراسيون فوت السنغالي ثم تليها تعثرات متوقعة بعد فترة أداء سئ وغير مقنع!

أما الاسماعيلي دراويش الكرة المصرية وقبل انطلاق الدوري المصري بأسبوع اعلن تعاقده مع الصربي ميودراج يسيتش خلفا للمدرب محمود جابر ، الإسماعيلي يسير بشكل جيد عربيا بعد صعوده الي ربع النهائي بعد تحقيقه 3 انتصارات وهزيمة ولكنه محليا علي النقيض لعب 5 مباريات فاز مرتين وتلقي 3 هزائم منها ثلاثيتين أمام المصري وآخرها امام الأتحاد أمس ليظهر الدراويش بالوجه السلبي الذي لا يتمناه جمهوره.

ففي خلال 24 ساعة تقريبا نال المدربون الثلاثة 3 هزائم مع فرقهم بدأها نيبوشا الجونة بالخسارة أمام المقاولون العرب 0/2 ، ثم لحقه ميتشو الزمالك بالسقوط القاري أمام مازيمبي بثلاثية نظيفة ، وختاما بالإسماعيلي….. الذي انهزم أيضا بثلاثية نظيفة أمام الاتحاد السكندري.

هل أثبتت التجربة الصربية فشلها في مصر ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى