دوري أبطال افريقيا

الصاعدون وتصنيف دور المجموعات | الزمالك بدون لعب.. والأهلي بأقل مجهود.. ومفاجأة مدوية من بطل المغرب

 

 

أسدل الستار عن الفرق الـ16 المُتأهلين إلي دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2021/2020، وعلي رأسهم النادي الأهلي حامل اللقب النسخة الماضية، والزمالك وصيف النسخة الماضية.

ويعرض لكم “كورة نيو” الفرق الصاعدة إلي دور المجموعات:

1- النادي الأهلي المصري:

نجح النادي الأهلي في الفوز علي سونيديب بطل النيجر في دور الـ 32 من بطولة دوري ابطال إفريقيا بخماسية نظيفة مجموع المباراتين، حيث فاز 1/0 في مباراة الذهاب، وحقق الفوز برباعية في الإياب.

2- نادي الزمالك المصري:

تأهل الزمالك إلى دور المجموعات بعد انسحاب بطل تشاد من البطولة بسبب تعثر سفره إلى القاهرة.

3- كايزر تشيفز الجنوب إفريقي:

تأهل إلي دوري المجموعات بعد التغلب علي أول أغسطس بنتيجة هدف نظيف في مجموع المباراتين، حيث سيطر التعادل السلبي علي مباراة الذهاب، ونجح كايزر تشيفيز في الفوز بهدف مقابل لا شئ في الإياب.

4- ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي:

تأهل بطل إفريقيا لعام 2016 إلي دور المجموعات بعدما فاز علي جوانينغ جالاكسي 5/1 في مجموع المباراتين، حيث نجح صن داونز الجنوب إفريقي في الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، وحقق الفوز في مباراة الإياب بنتيجة 3/1.

5- تونجيث السنغالي:

في مفاجأة مدوية نجح تونجيث النادي السنغالي في التأهل إلي دور المجموعات بعد التغلب علي الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح 3/1، بعدما سيطر التعادي السلبي علي مباراتين الذهاب والإياب.

6- شباب بلوزداد الجزائري:

تأهل إلي دور المجموعات بعد سحق جورماهيا 8/1 في مجموع المباراتين، حيث فاز في مباراة الذهاب 6/0، ونجح في تحقيق الفوز في الإياب 2/1.

7- مازيمبي “الكونغو الديمقراطية”:

نجح في التأهل إلي دور المجموعات بعد الفوز علي بوينغيدي 4/2 في مجموع المباراتين، حيث فاز في الذهاب 2/1، وتمكن من الفوز في مباراة الإياب بنفس النتيجة.

8- الترجي التونسي:

تأهل إلي دور المجموعات بعد الفوز علي أهلي بنغازي بنتيجة 3/2 في مجموع المباراتين، حيث التعادل السلبي سيطر علي مباراة الذهاب، ونجح الترجي في الفوز 3/2 في مباراة الإياب.

9- سيمبا التنزاني:

تأهل إلي دور المجموعات بعد التغلب علي بلاتينيوم بخماسية نظيفة في مجموع المباراتين، حيث تمكن من الفوز في الذهاب بهدف نظيف، وفاز في الإياب برباعية مقابل لا شئ.

10- مولودية الجزائري:

تأهل إلي دور المجموعات بعد الفوز علي الصفاقسي التونسي بصعوبة بنتيجة 2/1 في مجموع المباراتين، حيث فاز في الذهاب بنتيجة 2/0، وخسر في الإياب 1/0.

11- أي أس في “الكونغو الديمقراطية”:

تأهل إلي دور المجموعات بعد التغلب علي بافلاسدي بورقو بنتيجة 6/3 في مجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 2/2، ونجح” أي أس في”، في الفوز بنتيجة 4/1 في الإياب.

12- المريخ السوداني:

تأهل إلي دوري المجموعات بعد الفوز علي إنييمبا بنتيجة 4/2 في مجموع المباراتين، حيث فاز في الذهاب 3/0، وخسر في مباراة الإياب 2/1.

13- الوداد البيضاوي المغربي:

تأهل بطل المغرب إلي دور المجموعات بعد الفوز علي ستاد مالي بنتيجة 3/1 في مجموع المباراتين، حيث خسر في مباراة الذهاب 1/0، ونجح في العودة علي ملعبة والفوز بنتيجة 3/0.

14- بترو اتليتكو الأنجولي:

تأهل إلي دور المجموعات بعد الفوز بصعوبة علي نكانا بنتيجة 2/1 في مجموع المباراتين، حيث سيطر التعادل في الإيجابي 1/1 في مباراة الذهاب، ونجح بترو في الفوز في الإياب علي ملعبه بهدف نظيف.

15- هورويا كوناكري الغيني:

تأهل إلي دور المجموعات بعد الفوز بصعوبة علي راسينج ابيدجان بنتيجة 2/1 في مجموع المباراتين، حيث سيطر التعادل الإيجابي 1/1 في مباراة الذهاب، ونجح هورويا في الفوز بهدف نظيف في الإياب.

وينتظر نادي الهلال السوداني قرار من الاتحاد الإفريقي “كاف” بعد الغاء مباراته مع أشانتي كوتوكو بسبب كورونا.

والجدير بالذكر أن الهلال السوداني فاز علي أشانتي كوتوكو في مباراة الذهاب بهدف نظيف، مما يعزز فرصة الصعودي إلي دور المجموعات.

ومن المتوقع ان تأتي تصنيفات قرعة دوري أبطال أفريقيا كالآتي:

المستوى 1 :
الأهلي _ الوداد _ الترجي _ مازيمبي.

المستوى 2 :
الزمالك _ صان دوانز _ حوريا كوناكري _ فيتا كلوب.

المستوى 3 :
الهلال السوداني _ بيترو اتليتيكو _ سيمبا _ المولودية.

المستوى 4 :
المريخ _ شباب بلوزداد _ كايزر شيفز _ تانجيث السنغالي.

وحدد الاتحاد الإفريقي يوم الجمعة المقبل الموافق 8 – 1 – 2021، موعدًا لإجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري ابطال إفريقيا، في مقر “كاف” بالقاهرة في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى