مسار اجباري لكتيبة النحاس نحو المربع الذهبى واستعادة نبيح الذئاب

بعد ظهور الفريق الأول لكرة القدم بنادى المقاولون العرب بمستويات كبرى رفقة مدربهم البارع خططيا عماد النحاس ونجاحهم فى التربع على صدارة ترتيب الدورى العام برصيد 13 نقطة، بعد مرور 6جولات من منافسات الدورى المصرى اللممتاز .

ويرصد “كورة نيو ” تصدر المقاولون العرب جدول الترتيب :

_عناصر الخبرة

كتيبة النحاس تضم عناصر حاليا قادرة على صنع الفارق فى المناطق الأمامية إلى جانب امتلاك الفريق خط دفاعى ومتوسطى ميدان أقوياء قادرين على إفساد هجوم الخصوم وإبعاد الخطر عن حارس الفريق محمود ابوالسعود ومنطقة الجزاء .

المقاولون العرب لديه عناصر خبرات فى كل مراكز الملعب ،وهو يعد ميزة كبرى فى كتيبة عماد النحاس حيث يمتلك الثنائى محمد سمير وفادى نجاح فى الخط الدفاعى إضافة إلى وسط الملعب الذى يتواجد فيه كواكبة من عناصر لديها خبرات متراكمة أمثال معروف يوسف وإبراهيم صلاح ومحمود سيد إلى جانب امتلاكه لخط هجوم نارى يأتى فى مقدمتهم الجناح الواعد طاهر محمد طاهر والقناص محمد سالم وشكرى نجيب ومحمد طلعت .

_خطة النحاس للأطاحة بمنافسيه :

ويعتمد عماد النحاس على خطة 4/3/3صريحة بإشراك رباعى فى الخط الخلفى إلى جانب اعتماده على متوسط ميدان دفاعى صريح لمساندة قلبى الدفاع وثنائى فى وسط الملعب قادر على إمداد الخط الأمامي مع بعض المهام الدفاعية لخلق زيادة عددية فى وسط الملعب لأفساد هجمات الخصوم واستخلاص الكرات الحائرة فى وسط الملعب سريعا .

-هدف الفريق التواجد فى المربع الذهبي :

وحدد مجلس إدارة النادى برئاسة المهندس محسن صلاح هدف الفريق بالتواجد فى المراكز الأربعة الأولى بترتيب الدورى العام من أجل استعادة أمجاد الفريق خلال فترة تولى حسن شحاته مسئولية قيادة الفريق .

_استعادة نبيح الذئاب من جديد :

ويأمل القائمين على نادى المقاولون العرب بداية من المشرف العام على الكرة بالنادى المهندس محمد عادل فتحى وحتى رئيس النادى فى استعادة أمجاد النادى خاصة وأن الفريق من الأندية التى حصدت لقب الدورى المصرى اللممتاز .

جدير بالذكر أن المقاولون العرب نجح فى حصد لقب الدورى المصرى الممتاز عام 1982/1983،الى جانب نجاحه فى خطف كأس مصر فى 3مناسبات أولها فى 1990ثم 1995واخيرا فى عام 2004واعتلى منصة التتويج القارية فى بطولة إفريقيا للأندية الأبطال فى ثلاث مناسبات جاءت كالتالى 1982/1983واخيرا 1996،فيما حصد لقب السوبر المصرى فى مناسبة وحيدة عام 2004.

_تصدر الدورى رغم مؤجلات القطبين:

ويتصدر فريق المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس، ترتيب الدوري المصري برصيد 13 نقطة جمعها من 6 مباريات، حيث فاز في 4 مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة، وخسر مباراة، وسجل لاعبوه 9 أهداف، واستقبلت شباكه 5 أهداف.

ويتفوق المقاولون العرب على الثلاثي الكبار في الدوري المصري، حيث يحتل الأهلي المركز الثاني في الترتيب برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، ويأتي خلفه بيراميدز متأخرًا بفارق الأهداف بنفس رصيد النقاط ولكن جمعها من 6 مباريات، بينما يحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 10 نقاط.