كوبا أمريكا

تعرف على نتائج قرعة كوبا أمريكا 2020

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية ( الكونمبول) لكرة القدم عن قرعة بطولة كوبا أمريكا ٢٠٢٠ وهي البطولة التي تقام في الصيف المقبل في دولتين ( الأرجنتين وكولومبيا ) .

وجاءت المجموعتين كالتالي

المجموعة الأولى:

الأرجنتين، أستراليا، بوليفيا، أوروجواي، تشيلي وباراجواي.

المجموعة الثانية:

كولومبيا، البرازيل، قطر، فنزويلا، الإكوادور، وبيرو.

المعتاد دائما من اتحاد أمريكا الجنوبية المكون من 10 دول إرسال دعوتين لمنتخبين من خارج القارة لإكمال عدد المنتخبات المشاركة في البطولة الي 12 منتخب ، وتم دعوة كلا من منتخب قطر وأستراليا للمشاركة في النسخة المقبلة من كوبا أمريكا 2020

وتم تقسيم المجموعتين بناءا على التقسيم الجغرافي لقارة أمريكا الجنوبية من حيث قرب المسافة بين الدول القريبة سواء من كولومبيا مستضيفة المجموعة الثانية أو الأرجنتين مستضيفة المجموعة الأولي.

وتقام البطولة يوم 12 يونيو وتنتهي 12 يوليو 2020 والبطولة ستقام على تسع ملاعب ما بين الأرجنتين وكولومبيا ويقام افتتاح البطولة سيكون في الأرجنتين على ملعب المونومينتال بينما ستلعب المباراة الختامية بكولومبيا في ملعب متروبوليتانو روبيرتو ميلينديز.

تتميز هذه النسخة بعدة أشياء استثنائية أبرزها إنها تقام في سنة زوجية لتقام كل أربع أعوام في نفس العام الزوجي ، وكذلك تتكون البطولة من مجموعتين فقط تضم كل مجموعة 6 منتخبات ويصعد من كل مجموعة 4 منتخبات للوصول إلي ربع النهائي ، وأيضا يكون التنظيم مشترك لهذه المسابقة بين دولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى