تقارير

ديربي مانشستر ما بين تعزيز الثقة عند بيب جوارديولا او إثبات علو كعب سولشاير على الكبار

مساء الغد يلتقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على ملعب الإتحاد في الأسبوع السادس عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 32 نقطة بعد فوز في 10 مباريات وتعادل في مباراتين وخسارة 3 مباريات وسجل الفريق 43 هدف واستقبلت شباكه 17 هدف .

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 21 نقطة من 5 إنتصارات و6 تعادلات و 4 هزائم وسجل الفريق 23 هدف واستقبلت شباكه 18 هدف .

و كانت آخر مباراتين قد جمعت بين الفريقين قد انتهت على فوز مانشستر سيتي في الدور الأول العام الماضي بثلاثة أهداف لهدف واحد ، وكرر فوزه في الدور الثاني بهدفين نظيفين على ملعب أولد ترافورد .

تعزيز الثقة :

يحتاج مانشستر سيتي من هذه المباراة أن يعزز ثقته في العودة لطريق الإنتصارات من جديد ، مانشستر سيتي مر بفترة من النتائج المذبذبة في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا .

رغم بدايته القوية في البريميرليج بتحقيق 3 إنتصارات ولكنه تعرض لأول نكسة أمام نوريتش سيتي بعد الخسارة بثلاثة أهداف لهدفين خارج ملعبه ، وقضي الفريق فترة يعاني منها من سوء الحظ و الإصابات المتكررة والتي ضربت خط دفاعه بإصابة جون ستونز وإيميريك لابورت وقبلهما في بداية الموسم ليروي ساني وايضا اصابة بينيامين ميندي .

و رغم الفوز الكبير على بيرنلي خارج ملعبه ، لكن سلسلة نتائج الفريق غير مستقرة هذا الموسم ، بعد التعادل مع شاختار في الشامبيونزليج و مع نيوكاسل يونايتد في البريميرليج ، والتعادل ايضا مع أتالانتا في برجامو بهدف لمثله في دوري أبطال أوروبا .

ويحتاج مانشستر سيتي لعودة قوية و لن تكون هناك مباراة أنسب من مباراة مانشستر يونايتد والتي تتمتع بتاريخ كبير في سجل الديربيات بين الفريقين ، ويفصل مانشستر سيتي عن المتصدر ليفربول 11 نقطة وعن ليستر سيتي 3 نقاط في المركز الثاني .

علو كعب سولشاير على كبار البريميرليج :

يدخل مانشستر يونايتد مباراة الغد آملا في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم أمام الكبار ولمحاولة الإقتراب أيضا من المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا .

مانشستر يونايتد هذا الموسم رغم تعثراته أمام الأندية الصغيرة و المتوسطة في البريميرليج ولكنه قليلا ما تجده يقدم أداء متواضع أمام الكبار .

في بداية الموسم حقق الفوز على تشيلسي برباعية نظيفة ، وفاز على ليستر سيتي بهدف ايضا ، وتعادل مع ارسنال بهدف لمثله و مع ليفربول بنفس النتيجة ، وحقق الفوز على تشيلسي بهدفين لهدف في كأس الرابطة وفاز على توتنهام تحت قيادة مدرب يونايتد السابق جوزيه مورينيو بهدفين لهدف في أولد ترافورد .

ويريد سولشاير ان يواصل نتائجه الطيبة أمام الكبار ، قبل مواجهة بطل البريميرليج آخر عامين متتاليين ، والذي توج بكل البطولات المحلية العام الماضي .

لقاءات المدربين :

خاض بيب جوارديولا ضد مانشستر يونايتد 11 مباراة فاز في 7 و تعادل في 2 وخسر مباراتي ، وخاض ضد سولشاير مباراة وفاز بالمباراة الموسم الماضي .

خاض أولي جونار سولشاير مباراتين ضد مانشستر سيتي وخسر المباراتين .

هدافي الديربي :

يأتي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد في الصدارة ب11 هدف ، ويليه أجويرو مهاجم مان سيتي 9 أهداف ، وإريك كانتونا ثالثا ب8 أهداف ، وسجل بول سكولز أيضا 7 اهداف .

غيابات الديربي :

سيغيب سيرجيو أجويرو و إيميريك لابورت و ليروي ساني عن مانشستر سيتي

وسيغيب بول بوجبا و يموتي منساه و لوك شاو و نيمانيا ماتيتش وديوجو دالوت و إريك بايلي للإصابة .

تاريخ مواجهات الفريقين :

– المباراة الأولى بين الناديين في دوري الدرجة الأولى كانت عام 1906، وحققت إيرادات بلغت ألف جنيه إسترليني والذي كان رقمًا كبيرًا وقتها.

– التقى الفريقان في 178 مباراة سابقة في كل البطولات، فاز مانشستر يونايتد في 73 مباراة مقابل 53 فوز لمانشستر سيتي وتعادلا في 52 لقاء.

– على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز بنسختيه، لعب الفريقان 147 مباراة وانتصر اليونايتد في 56 مباراة مقابل 45 فوز للسيتي.

– أكبر نتيجة في تاريخ الديربي، حققها السيتي عندما هزم اليونايتد 6-1 على ملعب أولد ترافورد عام 2011.

– أكثر لاعب مشاركةً في الدربيات من الفريقين، ريان جيجز 36 مباراة.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى