كورة إنجليزية

نجم إنجلترا السابق : مذهل أن يصل صلاح ل63 هدف خلال 100 مباراة

أشاد أندي جراس نجم منتخب إنجلترا السابق بالملك المصري محمد صلاح و الذي سجل هدفا خلال فوز ليفربول على بورنموث بثلاثية نظيفة في البريميرليج .

وقال عنه جراي في تصريحات صحفية : ” انضمام صلاح لقائمة هدافي البريميرليج عبر مبارتهم المئة شئ مذهل أن يسجل 63 هدف خلال 100 مباراة جميع من في هذه القائمة مهاجمين لذلك من الطبيعي ان نري منهم هذه الأرقام لكن محمد صلاح لاعب جناح مهمته أصعب منهم لتسجيل هذه الكمية من الأهداف وجوده بجانبهم يعد انجاز كبير.

صلاح لعب مباراته رقم 100 في البريميرليج وسجل هدفه ال63 ليكون رابع اكثر لاعب تسجيلا للأهداف في مباراتهم رقم 100 حسب شبكة ” أوبتا العالمية .

وأصبح صلاح الهداف التاريخي في تاريخ مواجهات ليفربول أمام بورنموث برصيد 7 أهداف من 5 مباريات كما انه الوحيد في تاريخ مواجهات الفريقين الذي سجل هاتريك في مباراة .

وقد حقق صلاح أرقام رائعة من مباراة أمس حيث أصبح :

صلاح ثاني لاعب مصري فقط يخوض 100 مباراة أو أكثر في بريميرليج، بعد أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا، الذي خاض 172 مباراة في الدوري الإنجليزي حتى الآن.

تجاوز النجم المصري الإيفواري يايا توريه الذي سجل 62 هدفا في الدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الخامس في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في بريميرليج، بعد كل من الإيفواري ديدييه دروجبا (104 هدفا)، التوجولي إيمانويل أديبايور (97 هدفا)، النيجيري ياكوبو (95 هدفا) والسنغالي ساديو ماني (75 هدفا).

وصل صلاح لهدفه رقم 81 مع ليفربول في جميع المسابقات خلال 124 مباراة، معادلا رقم الإسباني فيرناندو توريس مهاجم الريدز السابق، لكن الأخير احتاج 142 مباراة للوصول لهذا العدد من الأهداف.

بات فريق بورنموث الضحية المفضلة لصلاح في الدوري الإنجليزي، بعدما زار الفرعون المصري شباكه في كل المواجهات ليسجل سبعة أهداف، ويأتي فريقا آرسنال وواتفورد في المركز الثاني بعد استقبالهما 6 أهداف.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى