دوري أبطال اوروبا

دوري ابطال اوروبا – زينيت يحل ضيفا على بنفيكا في مجموعة الحسابات المعقدة

يستضيف بعد قليل ملعب ستاد النور في لشبونة مباراة فريقي بنفيكا البرتغالي صاحب الأرض والجمهور وضيفه الروسي زينيت سانت بطرسبيرج ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبدأ بنفيكا المباراة وعينه على نقاط المباراة الثلاث أملاً فالمركز الثاني المؤهل لدور ال١٦ او المركز الثالث المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي ، ويحتل بنفيكا المركز الرابع برصيد اربع نقاط فيما يقع زينيت فالمركز الثاني مناصفة مع ليون الفرنسي برصيد ٧نقاط، بينما يحتل لايبزيج الألماني الصدارة ب١٠ نقاط ضامناً التأهل للدور التالي قبل مباراته اليوم امام ليون الفرنسي.

وفوز بنفيكا على زينيت وحده لا يكفي للصعود بل يجب أيضا ان يخسر ليون امام لايبزيج بفارق اكثر من أربعة أهداف اذا ما تغلب بنفيكا على زينيت بفارق هدف، بينما يحتاج زينيت فقط للفوز على بنفيكا لضمان التأهل للدور التالي دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى بين ليون و لايبزيج.

اما في حالة تعادل يظل بنفيكا فالمركز الاخير مودعا البطولة ويضمن زينيت على الاقل المركز الثالث المؤهل لدور ال٣٢ للدوري الأوروبي وفي حالة خسر ليون من لايبزيج يضمن المركز الثاني المؤهل لدور ال١٦ لدوري الأبطال.
وكانت المباراة الأولى بين الفريقين على ملعب زينيت قد انتهت بفوز زينيت على بنفيكا بنتيجة (3-1).

ويدخل أصحاب الأرض فريق بنفيكا المباراة بتشكيل :

فلاشوديموس – جريمالدو – دياز – فيرو – تافاريز – سيرفي – عادل تاعربت – ابيليت – بيزي – شيكنهو – كارلوس فينيسوس.

اما الضيوف فريق زينيت سانت بطرسبيرج أتت تشكيلته كالتالي :
كريزخاخوف – سانتوس – ايفانوفيتش – اوسوريو – كارافيف – شاتوف – باريوز – ازييف – ايروخاين – ازمون – ايشنكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى