الدوري الممتاز

مران الأهلي .. تركيز على الجوانب الفنية – انتظام علي معلول وإصابة صلاح محسن

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الجماعي صباح اليوم على ملعب مختار التتش بمقر القلعة الحمراء استعدادا لخوض مواجهة حرس الحدود ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري العام.

وعقد رينيه فايلر المدير الفني للفريق محاضرة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق التي حرص من خلالها على شرح بعض الجوانب المتعلقة بتحديات المرحلة المقبلة التي تشهد ضغط المباريات.

كما حرص على شرح بعض الجوانب الفنية لتصويب الأخطاء، وشرح النواحي الخططية التي يرغب في تنفيذها خلال المران وتطبيقها عمليا خلال المباريات.

وشهد المران تركيز السويسري على على الجوانب الفنية والخططية كما اشتملت التدريبات على جانب بدني خفيف للمجموعة الأساسية

فيما خاض باقي اللاعبين تدريبات فنية وخططية، حيث أجرى المدير الفني تقسيمة بمشاركة حارسين، وحرص فايلر على الحديث مع اللاعبين لتطبيق طريقة اللعب التي يرغب في تنفيذها

فيما خصص فقرة في نهاية المران للتصويب على المرمى وقام رينيه فايلر بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين في نهاية المران لتنفيذ فقرة التصويب على المرمى في وجود حارسين.

وخضع لاعبو الأهلي الذين شاركوا مباراة وادي دجلة لبرنامج استشفائي تحت إشراف توماس بينكيل مخطط أحمال الفريق؛ للتخلص من حالة الإرهاق العضلي وتجهيزهم للمرحلة المقبلة.

كما خاضت المجموعة الأساسية تدريبات بدنية خفيفة، اشتملت على الجري حول الملعب، وتنفيذ بعض الفقرات للتخلص من حالة الإرهاق، فيما استكمل باقي اللاعبين تدريباتهم التي اشتملت على جانب بدني مكثف وتدريبات الكرة.

وشهد المران إصابة صلاح محسن مهاجم المارد الذي غادر مران الفريق بعد شكوى من إصابة في القدم، خلال مشاركته في التقسيمة التي أجراها رينيه فايلر المدير الفني للفريق.

وغادر صلاح محسن المران قبل نهايته، وخضع لفحص طبي تحت إشراف خالد محمود طبيب الفريق، بعد تعرضه لكدمة في القدم.

فيما انتظم علي معلول في التدريبات بعد التأكد بشكل نهائي من تعافيه من الإصابة، وعدم وجود أية آلام في موضع الإصابة التي اشتكى منها أثناء مشاركته في مواجهة النجم الساحلي في دوري الأبطال.

كما عاد علي لطفي للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من آلام العضلة الخلفية التي اشتكى منها في الفترة الأخيرة وأبعدته عن المشاركة في التدريبات، واكتفى بتنفيذ برنامج علاجي وتأهيلي.

وخاض علي لطفي تدريباته تحت إشراف يانكون ميشيل مدرب الحراس.

ويستعد الأهلي لمواجهة حرس الحدود الأحد المقبل في منافسات الدوري العام بعد الفوز على وادي دجلة بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى