كأس العالم

بالتشكيل .. ديربي عربي مرتقب بين الهلال والترجي في ربع نهائي مونديال الأندية

في تمام الرابعة عصرا يستضيف ملعب جاسم بن حمد لقاء عربي خالص تحت غطاء عالمي بين بطل اسيا الهلال السعودي وبطل افريقيا الترجي التونسي في ربع نهائي كأس العالم للأندية في انطلاق مشوار الفريقين بالبطولة.

ويطمح بطل تونس في إنهاء سلسلة المشاركات الأفريقية السيئة بالبطولة حيث لم ينجح ممثل افريقيا في تخطي الدور الاول من البطولة منذ نسخة ٢٠١٢ عندما تمكن الاهلي المصري من تخطي هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف.

في المقابل يسعى الزعيم السعودي بدوره إلى الظهور بشكل مشرف في أولى مشاركاته في البطولة بعد فك عقدة نهائي دوري ابطال اسيا والحصول على البطولة بعد الوصول إلى النهائي ٣ مرات في خلال ست سنوات فقط.

والتقى الفريقان مسبقاً في أربع مناسبات جاءت كلها في إطار البطولة العربية انتصر الترجي خلالها مرتين وانتصر الهلال مرة وساد التعادل في مواجهة.

يذكر أن الفائز من الفريقين سيلاقي فلامينغو البرازيلي بطل امريكا الجنوبيه في نصف النهائي فيما سيلتقي الخاسر بالخاسر من مباراة السد القطري المضيف مع مونتيري المكسيكي بطل امريكا الشماليه في مباراة تحديد المركز الخامس.

ويغيب عن صفوف الهلال كلا من سلمان الفرج وبافيتيمبي جوميز وسيباستيان جيوفينكو للإصابة بينما يدخل الترجي المباراة بكامل أسلحته بعد عودة المصابين وآخرهم خليل شمام.

وجاء تشكيل الفريقين كالأتي:

الهلال:
عبدالله المعيوف – محمد البريك – علي آل بليهي – جانغ هيون سو – ياسر الشهراني – جوستافو كويلار – محمد كنو – سالم الدوسري – أندري كاريلو – كارلوس ادواردو – عمر خريبين

الترجي:
بن شريفية – الدربالي – يعقوبي – بدراني – شيتي – كوليبالي – بونسو – بن جويت – انيس البدري – الحوني – اوتارا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى