كورة إنجليزيةكورة اسبانية

أخبار الرياضة حول العالم .. جو كول يشبه صلاح بميسي وهازارد يفتح الباب امام عودته لتشيلسي

ترصد ” كورة نيو ” أخبار الرياضة حول العالم وآخر اخبار الكرة العالمية و الأوروبية خلال آخر 24 ساعة ، قبل مباريات اليوم الثاني من جولات الدوريات الأوروبية .

صحيفة السبورت الكاتالونية تهاجم الفار

هاجمت صحيفة ” السبورت ” الكاتالونية تقنية الفار بعد عدم إحتساب ضربة جزاء واضحة لمصلحة بيكي منعت برشلونة من تحقيق الفوز في الأنويتا .

وكانت نفس اللقطة قد إحتسبها الفار ضربة جزاء لسوسييداد ضد بوسكيتس وقد أرسل الرئيس بارتوميو رسالة شكوي للإتحاد الإسباني يشتكي فيها من سوء التحكيم .

كوتينيو : لا أعرف مستقبلي

قال فيليب كوتينيو نجم بايرن ميونيخ أنه يتواجد حاليا في فريقه الجديد بعقد مدته عام واحد : ” لا أعرف ما سيحدث بعد ذلك لكني سأبذل قصاري جهدي في كل مرة أشارك فيها ” .

رونالدو على رأس قائمة يوفنتوس لمباراة أودينيزي

أعلن ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس قائمة الفريق لمواجهة أودينيزي تضم كل من تشيزني – بينسوليو – بوفون – دي تشيليو – دي ليخت – ساندرو – دانيلو – بونوتشي -روجاني – ديميرال – رامزي – ماتويدي – إيمري شان – رابيو – بينتاكور – مواتوري – رونالدو – ديبالا – كوستا – بيرنارديسكي – هيجواين – بياتسا .

دي باول : إهتمام إنتر ميلان يسعدني

صرح رودريجو دي باول نجم أودينيزي ومنتخب الأرجنتين حول إهتمام إنتر ميلان بضمه : ” أعتدت علي مثل هذه الأخبار ، حدث الأمر نفسه الموسم الماضي ، بالتأكيد عندما يهتم بك نادي مثل الإنتر متصدر الدوري فذلك يجعلك سعيد.. لكن اليوم أنا في أودينيزي وسأفعل كل شيء للفريق أثناء تواجدي هنا.

بوريني خارج مشروع ميلان

وفقا لصحيفة ” كورييري ديلو سبورت ” الإيطالية فإن المدرب ستيفانو بيولي لم يستدعي فابيو بوريني لمواجهة ساسولو لأسباب فنية ، اللاعب خارج مشروع ميلان وقد يغادر الفريق في شهر يناير .

غيابات عن أرسنال أمام مانشستر سيتي

تأكد غياب جرانيت تشاكا و هيكتور بيليرين و تيرني عن مباراة ارسنال ومانشستر سيتي غدا ، نيكولاس بيبي جاهز للعب ، كيران تيرني سيخضع لعملية جراحية الأسبوع القادم وسيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلي 3 شهور .

إدارة مانشستر سيتي تحدد بديل جوارديولا المحتمل

ذكرت صحيفة ” ذا صن ” الإنجليزية أن ادارة مان سيتي حددت بريندان رودجرز كبديل محتمل لبيب جوارديولا إذا قرر الرحيل نهاية الموسم .

جوارديولا : معايير الفوز بالبريميرليج إختلفت

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن معايير الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز قد إختلفت بالمقارنة مع منذ ان وصل النادي : ” بالطبع كنت أفضّل أن أكون قريباً من ليفربول، ولكن هذا سوف يساعدنا في المستقبل، كفريق وكمدربين ولاعبين سيساعد كل النادي والمنظومة”.

وأضاف : ” عندما وصلت إلى هنا كان المعيار للفوز باللقب هو تحقيق 85 إلى 90 نقطة، الان عليك أن تصل إلى 100 تقريباً لتفوز بلقب البريميرليغ ، عدم فوز ليفربول باللقب الموسم الماضي ساعدهم على الاستمرار بنفس المستوى هذا الموسم، كانوا على وشك أن يصبحوا ابطالاً، لكن أحياناً عدم الفوز باللقب لفترة طويلة مفيد، كان لدي 4 او 5 لاعبين فقط فازوا بالدوري واستفدت من ذلك لحث البقية على رفع الكأس”.

وواصل : ” سبب وجودي هنا لم يكن التحدي، التحدي كان في الطريقة التي أحاول أن العب بها في إنجلترا، تمكنّا من القيام بذلك واللعب بالطريقة التي نرغب في اللعب بها،وفزنا بالكثير من الالقاب، نظراً لصعوبة المنافسة هنا كما يقال فإن الفوز بـ 7 ألقاب ليس أمرٌ سيء”.

لامبارد محبط بعد الخسارة من بورنموث

أكد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الإنجليزي أنه محبط بعد الخسارة من بورنموث بهدف نظيف : ” لم نكن في أفضل أحوالنا ومن الصعب جدا الفوز ، الإرهاق ليس عذرا ، بغض النظر عن مان سيتي عندما تلعب ضد فرق منظمة وتدافع بتكتل في العمق لم نتمكن من إيجاد حلول ” .

وأضاف : ” نريد السرعة في الأداء والتحضير ، لم نلعب بتمريرات مغامرة ، لا اعلم لماذا نتائجنا سيئة على ملعبنا ولا يحق ان نخاف في ملعبنا ، لا نصنع فرص كافية ولا نجعل الجمهور متحمس هنا ، ولا يمكن لومهم لأننا لعبنا ببطئ شديد للغاية ، الخصوم يجعلون الأمور صعوبة جدا ويجب علينا البحث عن طرق أخري ، لدينا اسبوع كامل راحة وسنبدأ التحضير لمباراة توتنهام ولكن لسنا جيدين كفاية حاليا ، الملعب هو الأهم غير التدريبات ” .

وواصل : ” قلب الدفاع كان يمرر لقلب الدفاع ، ثم الظهير ثم يعيد الكرة لقلب الدفاع وهكذا ، الجمهور لا يدفع أموال لمشاهدة هذا ،لا يمكنني وضع اللوم على الجمهور، هم سيأتوا لمشاهدة مباراة توتنهام ثم البوكسينغ داي ضد ساوثامبتون ولذلك على اللاعبين مسؤولية تقديم المتعة لهم، عليهم ان يمتلكوا الشخصية والشجاعة الكافية للمرور بموقف 1 ضد 1 وتمرير الكرة للأمام وليس اللعب العرضي بهذا الشكل الممل والآمن.

توخيل يؤكد غياب كافاني عن لقاء سانت اتيان

أكد توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان غياب ادينسون كافاني و جاي وهيريرا ودراكسلر وكيمبيبي عن لقاء اليوم وحول لقاء توتنهام قال توخيل : “لسنا خائفين من ذلك والأندية هي التي يجب ان تخاف منا ، نيمار ؟ سعيد جدا به وكان تأثيره امام جالطة سراي رائع جدا ، يدافع ويهاجم ولقد عمل بجد والجميع بحاجة إلي لاعب مثله ، مبابي يصعب التحكم به ؟ لالا ليس الامر هكذا ، لقد تحدثت مع كيليان يريد اللعب دائماً ، احياناً يشعر بخيبة امل ، الامر يستمر بضعة دقائق فقط ، لديه الموهبه والذكاء.

هازارد يفتح الباب امام العودة لتشيلسي

التقطت صحيفة ” الديلي ميل ” البريطانية إحدي كلمات إدين هازارد لمشجع تشلساوي حيث قال : ” عندما انتهي من اللعب هنا [في مدريد] سأعود إلى تشلسي، مازالت اشاهد مباريات الفريق كلما استطعت، الفريق يبلي بلاءاً حسناً. الان باستطاعة النادي التعاقد مع لاعبين جدد.”

ماديسون يكشف إسم لاعبه المفضل

كشف جيمس ماديسون نجم ليستر سيتي أن الأسطورة كريستيانو رونالدو هو لاعبه المفضل حيث قال : ” لطالما نظرت إليه لأنني عندما كنت صغيراً كنت من محبي مانشستر يونايتد، لقد كان عامل الجذب الرئيسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.”

تقارير تكشف وجهة هالاند المفضلة

كشفت صحيفة ” الميرور ” البريطانية أن إرلينج هالاند مهاجم ريد بول سالزبورج يريد الإنتقال لمانشستر يونايتد ويفضل اللعب تحت قيادة أولي جونار سولشاير والذي دربه في نادي مولده النرويجي .

جو كول يشبه صلاح ب ” ميسي ”

شبه جو كول نجم تشيلسي السابق النجم المصري محمد صلاح بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي حيث قال عن هدفيه أمام واتفورد أمس : ” لقد سجل هدف مدهش ضد سالزبورج ، اللمسة الأخيرة صلاح يملك إتزان كبير مثل ليونيل ميسي ، لمسته بالقدم اليسري في الهدف الأول أرجعت الكرة إلى الوراء قليلا حتى يكون جسمه متزنا ليسدد بهذه الطريقة الرائعة في أقصى الزاوية. موهبة استثنائية وهذا هو الفارق بين الناديين. النجوم هم من يصلون لذلك المستوى. أراد (صلاح) تحسين قدمه اليمنى ولقد سجل 3 أهداف رائعة هذا الأسبوع”.

ليفاندوفسكي يتغزل في كوتينيو

أشاد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بزميله البرازيلي فيليب كوتينيو بعد تسجيل هاتريك خلال الفوز على بريمن بستة أهداف لهدف وهو الهاتريك الأول مع البايرن و الرابع في مسيرته مع الأندية والمنتخبات وقال :” كوتينيو مذهل سواء بالكرة او بدون الكرة من خلال تحركاته ، نحتاج للاعب مثله ، سعيد لأنه اظهر كم هو جيد وكم يملك من إمكانيات عظيمة ” .

وكان ليفاندوفسكي قد عادل يوب هاينكس في المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي البطولة حيث احرز 18 هدف في الدوري الألماني هذا الموسم ليرفع رصيده إلي 220 هدفا .

مارادونا مستمر في قيادة خيمانسيا لابلاتا

سيستمر الأسطورة دييجو مارادونا في قيادة خيمانسيا لابلاتا الأرجنتيني بعد فوز الرئيس الحالي للنادي جابرييل بيليجرينو بولاية جديدة في الإنتخابات التي أجريت أمس السبت وقال مارادونا :” شكرًا للأعضاء على ثقتهم بي لأنه بتصويتهم لبيليجرينو منحوني الدعم للاستمرار وأعلم أننا سنتمكن سويًا من تحقيق النجاح”.

سر تخلف جريزمان عن العودة إلي برشلونة

ذكرت صحيفة ” السبورت ” الكاتالونية أن انطوان جريزمان بقي في مدينة سان سيباستيان ولم يعود إلي برشلونة مع البعثة حيث منح فالفيردي الفريق راحة ولهذا قرر جريزمان الإستفادة من ذلك والبقاء في المدينة .

سيميوني يمتدح جواو فليكس

أمتدح دييجو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد نجمه البرتغالي جواو فليكس بعد الفوز بثنائية على أوساسونا : ” جواو واحد من أفضل لاعبي الفريق في خط الهجوم. يتمتع بقدرة على الإبداع والحسم ودائما ما يشكل خطرا عندما يستحوذ على الكرة ، يتحسن كل مباراة. وهذا جيد للجميع وله. أتمنى أن يحظى بمزيد من الطاقة في نهاية اللقاءات. ربما سيكون علينا أن نجعله يركض أقل”.

وحول تكريم خوان فران في مباراة امس قال : ” سنحت له الفرصة لكي يأتي ويصافحنا وبالصدفة حققنا الفوز في وجوده ، نحبه كثيرا وقدم الكثير في تاريخ أتلتيكو مدريد ” .

موراتا : الفوز أهم من الصناعة و التسجيل

قال ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد أن فوز الفريق اهم من الذي يصنع ويسجل : ” لقد حققنا الفوز على أوساسونا ، وهذا الأهم ، لأنها المباراة الأخيرة على ملعبنا هذا العام وفزنا بها ، لا يهم من يصنع الأهداف ومن يسجلها، ولكن الأهم هو الفوز. ولاسيما أننا في تطور مستمر ” .

وأضاف : ” دخلنا المباراة بطريقة رائعة، لكن نفس الشيء فعلناه أمام برشلونة، ويوفنتوس وفياريال. الأهم هو أننا نتطور ويجب الاستمرار على هذا النسق ، كل الفرق تحتاج للفوز. الفريق يقدم أداءً طيبًا مؤخرًا، ومع وجود الرغبة، وإذا ما سارت الأمور بشكل جيد، فالانتصارات ستأتي”.

نابولي يصدر بيانا عن إصابة كوليبالي

أصدر نادي نابولي الإيطالي بيانا عن إصابة خاليدو كوليبالي الذي يعاني من إصابة في العضلة ذات الرأسين بالفخد الأيمن ولم تتحدد مدة غيابه عن المباريات .

ألابا يكشف موقف لاعبي بايرن ميونيخ من بقاء فليك

كشف دافيد ألابا موقف لاعبي بايرن ميونيخ من بقاء هانز فليك في منصبه : ” بالنسبة لي أرغب في ذلك وأعتقد ان الفريق كله يريد هذا الأمر ايضا ، نشعر بأريحية كبيرة تحت قيادة فليك، وهذا ما يظهر بشكل ملحوظ داخل أرض الملعب، فبإمكان الجميع رؤية فلسفته الواضحة في المباريات، ومن الرائع أنها تعمل جيدًا وتقودنا للانتصارات”.

مالديني يكسب رهانه على بن ناصر

قال موقع ” كالتشيو ميركاتو الإيطالي ” أنه بعد بداية بطيئة بدأ اسماعيل بن ناصر في كسب مكانة مميزة في ميلان متفوقا على لوكاس بيليا ، واستطاع مالديني المدير التقني للنادي أن يكسب رهانه على الدولي الجزائري .

ديشامب ينصح جيرو بالرحيل

نصح ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي بالرحيل ، بينما قال عن كينجسلي كومان نجم بايرن ميونيخ وعن إصابته : ” كان يمكن أن تصبح أكثر سوءا لكنها ليست بسيطة ويحتاج شهرين للتعافي بشكل كامل ”

وحول إستدعاء ديميتري باييه لقائمة منتخب فرنسا قال :” يتوقف على حالته الفنية و البدنية ولا نعرف ما سيحدث عند اختيار قائمة يورو 2020 ” .

هيندرسون : مباراة مونتيري في مونديال الأندية صعبة

قال جوران هيندرسون لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي عن لقاء مونتيري في نصف نهائي مونديال الأندية : ” نريد الذهاب إلى قطر والفوز بالبطولة، لدينا مباريات كبيرة مقبلة ولكن علينا التعافي بشكل جيد”.

وأضاف : ” أمامنا مباراة كبيرة يوم الأربعاء ونأمل التأهل للنهائي ، أمامنا أسبوع ممتلئ ، نأمل العودة بكأس آخر نهاية الأسبوع ” .

عودة فرانك ريبيري

نشرت صحيفة ” كورييري ديلو سبورت ” الإيطالية أن نجم فيورنتينا فرانك ريبيري سيعود من جديد للمشاركة مع فيورنتينا بعد 10 أسسابيع ، بعد خضوعه لجراحة في الكاحل بسبب استمرار شعوره بألم مستمر .

باريس سان جيرمان بطل الشتاء

تُوج باريس سان جيرمان بطلا للشتاء في الدوري الفرنسي مستفيدا من تعادل أولمبيك مارسيليا مع ميتز (1-1) يوم السبت، حتى قبل مباراته في سانت إيتيان مساء الأحد في الأسبوع الـ18 من “Ligue 1”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى