كورة إنجليزية

مورينيو : حققنا إنتصار عظيم على ولفر هامبتون و لاعبي ولفز أصابوني بالإعياء

علق السبيشيال وان جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير بعد الإنتصار على ولفر هامبتون بهدفين لهدف واحد ، على ملعب الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال مورينيو بعد المباراة : ” الفريق الفائز يبدأ بهذه العقلية. المفهوم هو تلك القاعدة لفريق قادر على الفوز. هذه المباراة هي مثال مثالي على مباراة لا يمكن إلا للفريق الفوز بها. يجب أن تكون فريقاً جيدًا.”

وأضاف : ” إنها واحدة من هذه الإنتصارات التي لا تكفي فيها الجودة. إذا لم تكن فريقًا ، فإن الفريق الحقيقي بمعنى ما يعنيه فريق الكلمات أنه مستحيل.”

وواصل : ” أراد الفريقان الفوز اليوم. لذا كانت المباراة مفتوحة وتم كسرها وكان لدينا خدمة رائعة من كريستيان إيركسن [أسيست لـ يان] ، هدف رائع من رأسية رائعة جداً و جلبنا النقاط الثلاث.”

وتابع :” مشكلتنا ليست في الدفاع، بل في الفريق بأكمله. عندما يضغط خط هجومنا من الأمام مثلما حدث في بداية المباراة، فمن الطبيعي ألا يقدروا على تقديم ذلك طوال اللقاء ، ولفر رائع تكتيكيا ، نونو سانتو معهم منذ 3 سنوات ولديهم لاعبين مميزين وحاولنا إيقافهم ، لديهم قطارات وهما دوهيرتي وجوني وجوتا وتراوري ، شعرت بالإعياء برؤية ركض تراوري وجوتا ، انه انتصار عظيم لنا ” .

وختم حول مستوي حارسه جازينجا : ” جازانيجا يمتلك يدين سحريتين، إنه مهم بالنسبة لنا، أبي واجه ولفرهامبتون في هذا الملعب كحارس مرمى ضمن كأس الاتحاد الأوروبي، وقد أخبرني دوما أن حارس المرمى في الفرق الكبيرة يجب أن يكون متميزا، لأنه لن يواجه 10 كرات ليتصدى لها، بل سيكون في اختبار وحيد، وعندما يحين هذا الاختبار، على الأيادي الذهبية أن تظهر، وهو ما فعله جازانيجا اليوم”.

بينما قال المدافع يان فيرتونجن بعد المباراة الذي اشاد بعمل جوزيه مورينيو ورسالته في بداية توليه المهمة :” عندما أتى مورينيو إلى هنا كان واضحاً جداً بأنه يريد التواجد في المراكز الأربعة الأولى، كنا متأخرين ب ١١ نقطة عندما جاء، الآن نحن على بُعد ثلاث نقاط [من صاحب المركز الرابع]، بالاضافة لتأهلنا في دوري الأبطال، تبدو الأشياء مختلفة لنا الآن.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى