تقارير

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي .. سيطرة ملكية واللقاء الأول بين زيدان و جوارديولا

انتهت قرعة دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت ظهر اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية التي أسفرت عن وقوع ريال مدريد ومانشستر سيتي في مواجهة نارية.

هذه ليست المرة الأولي التي يتواجه فيها ريال مدريد ومانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

سبق وتواجه ريال مدريد ومانشستر سيتي في 4 مواجهات داخل البطولة الأوروبية كان للملكي اليد العليا في تاريخ هذه المواجهات، حيث لم يعرف طعم الهزيمة في أي منها.

ريال مدريد تفوق على مانشستر سيتي في مواجهتين فيما حسم التعادل نتيجة المواجهتين الآخرتين.

نجح لاعبو الملكي في إحراز 5 أهداف داخل شباك مانشستر سيتي بينما سجل الأزرق السماوي ثلاث أهداف في مرمى الملكي.

وتعتبر هذه المواجهة هي الأولي التي يتواجه فيها الثنائى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد أمام الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي.

الجدير بالذكر أن الإسباني بيب جوارديولا لم يحقق الفوز على ريال مدريد في تاريخ مواجهاته في دوري الأبطال سوي في مواجهة واحدة كانت رفقة برشلونة بنتيجة هدفين دون رد من أصل 4 مواجهات تلقي الهزيمة في مواجهتين وتعادل في أخري

بينما تعود آخر مواجهة جمعت بين ريال مدريد وبيب جوارديولا إلى إبريل 2014 وقت قيادته لبايرن ميونخ الألماني وتلقي الهزيمة برباعية وقتها في نصف نهائي البطولة.

فيما كانت نتيجة آخر مواجهة جمعت بين زين الدين زيدان ومانشستر سيتي هي فوز الملكي بهدف دون رد أحرزه مدافع السيتي عن طريق الخطأ في مرماه في نسخة البطولة 2015/2016.

ومن المقرر أن يواجه ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي في ذهاب دور ثمن النهائي للنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا في السادس والعشرين من فبراير المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو فيما يقام لقاء الإياب في السابع عشر من مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى