الدوري الممتاز

فنيا.. “جوميز” بالقوة الضاربة و “كولر” يلجأ إلى السلاح الاستراتيجي في ديربي القاهرة

 

 

تتجه أنظار عشاق وجماهير الكرة المصرية من مشجعي القطبين، في السابعة من مساء الغد صوب ستاد القاهرة الدولي، وذلك لمتابعة القمة 127 في بطولة الدوري المصري الممتاز بين فريق الزمالك ونظيره فريق الأهلي.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز نقاط القوة للقطبين قبل مواجهة الغد في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لبطولة دوري نايل.

 

أولا.. جوميز يجهز القوة الضاربة

 

يدخل فريق الزمالك مباراة الغد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، منتشيا بالفوز في المباراة الماضية أمام فريق الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة.

 

ويعتمد جوميز في مباراة الغد على كتيبة وزخم خط الوسط الهجومي للقلعة البيضاء، حيث يشهد الثلث الهجومي للزمالك العديد من الأسماء والأسلحة المهمة قبل مواجهة الغد، ومنها:

أحمد مصطفى زيزو، ناصر ماهر، أحمد حمدي، واللاعب عبد الله السعيد.

 

ويعول جوميز على الضغط العالي والبحث عن تسجيل هدف مبكر في بداية المباراة، وذلك لمنع تكرار سيناريو مباراة نهائي كأس مصر.

 

 

يعتمد جوميز على الكرات العرضية وبالأخص من الجبهة اليسرى، كما يعتمد على الاختراق من العمق، والكرات البينية، عن طريق تحركات اللاعب سيف الدين الجزيري، واللاعب أحمد مصطفى زيزو.

 

 

ثانيا.. كولر يلجأ إلى السلاح الاستراتيجي

يدخل مارسيل كولر المدير الفني السويسري للقلعة الحمراء مباراة الغد، بالعديد من السيناريوهات المتوقعة، وذلك لمواصلة سلسلة الانتصارات أمام فريق الزمالك، ومن ثم الاقتراب خطوة في مشواره نحو اللقب.

 

ضربت العديد من الغيابات فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مؤخرا، ولعل أبرزها:

الحارس محمد الشناوي، اللاعب ياسر إبراهيم، حسين الشحات، مروان عطية، والجنوب أفريقي بيرسي تاو، وكذلك اللاعب إمام عاشور.

 

ويستعد المدير الفني السويسري مارسيل كولر، لتجهيز السلاح الاستراتيجي في مباراة الغد، والاعتماد على اللاعب المغربي رضا سليم، ولكن الصداع الدائر في رأس كولر، حول الاستعانة بخدمات الثنائي كهربا ووسام بن علي منذ بداية المباراة، أم يدفع باللاعب طاهر محمد طاهر.

 

ويعتمد مارسيل كولر على الاختراق من أطراف الملعب بشكل مباشر، ولكن هل سيعتمد على الهجمات المرتدة أم سيبادر بالضغط العالي ومحاولة تسجيل هدف مبكر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى